أخبار عربية وعالمية

الكرملين: اجتماع بايدن وزيلينسكي لن يغير وضع المعركة

Search in sidebar query

قبل ساعات على لقاء بين الرئيسين الأوكراني والأميركي، اعتبر الكرملين أن أي مساعدة أميركية جديدة لأوكرانيا ستشكل “إخفاقا كبيرا”.

وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، رداً على سؤال من الصحافيين حول اللقاء المرتقب بين فولوديمير زيلينسكي وجو بايدن أن “عشرات مليارات الدولارات التي ضخت لأوكرانيا لم تساعدها على النجاح في ميدان المعركة”.

وتابع قائلاً إن “عشرات مليارات الدولارات الإضافية التي ترغب بها أوكرانيا سيكون مصيرها الإخفاق الكبير”.

وأكد أن نتائج اجتماع بايدن وزيلينسكي لن تتمكن من تغيير الوضع في ساحة المعركة، بحسب وكالة تاس.

جنرال أميركي إلى كييف

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد أفادت في وقت سابق بأن البنتاغون سيرسل الفريق أنطونيو أغوتو إلى كييف لتطوير استراتيجية عسكرية جديدة للجيش الأوكراني.

كذلك كتبت الصحيفة أن “القادة العسكريين الأميركيين والأوكرانيين يبحثون عن استراتيجية جديدة تمكّن كييف العام المقبل من إحياء فرصها”.

دمار قرب كييف بعد سقوط صاروخ روي (رويترز)
دمار قرب كييف بعد سقوط صاروخ روي

وكان وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف قد بحث مؤخرا مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن “الأهداف الاستراتيجية” والخطة العملياتية لأوكرانيا لعام 2024.

كما بحث الطرفان التعاون الدفاعي وجذب الاستثمارات إلى المجمع الصناعي العسكري الأوكراني وتعزيز الدفاع الجوي وتكثيف بناء التحصينات.

زيلينسكي يناشد أميركا

يشار إلى أن الرئيس الأوكراني ناشد الولايات المتحدة مواصلة دعم كييف عسكرياً، محذّراً خلال خطاب ألقاه في واشنطن أمس من أنّ “الإخفاق في مساعدة بلاده على دحر الغزو الروسي يحقّق أحلام الكرملين بتدمير الديمقراطية في أوروبا”.

زيلينسكي (أ ب)
زيلينسكي

وأكّد زيلينسكي مخاطباً مجموعة من الضباط الأميركيين في جامعة الدفاع الوطني بأنّ أوكرانيا لا تقاتل من أجل وجودها فحسب، بل دفاعاً عن الحريات في أوروبا والتي ازدهرت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، على حد تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights