أخبار عربية وعالمية

المهاجرون يسممون دماء بلادنا

انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة الأميركية، قائلاً إنهم «يسممون دماء بلادنا».

وخلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية نيو هامبشاير، انتقد ترمب «العدد القياسي» للمهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود الأميركية بشكل غير قانوني، ووعد باتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية، وبتقييد الهجرة القانونية، إذا فاز في انتخابات عام 2024، وفقاً لما نقلته صحيفة «الغارديان».

وأضاف قائلاً: «المهاجرون يسممون دماء بلادنا. هذا ما فعلوه. إنهم يسممون مؤسسات الصحة العقلية والسجون، ليس فقط في أميركا الجنوبية، ولكن في جميع أنحاء العالم».

وتابع: «إنهم يأتون إلى بلادنا من أفريقيا، ومن آسيا، ومن جميع أنحاء العالم».

وسبق أن استخدم ترمب عبارة «تسميم دماء البلاد» خلال مقابلة مع موقع «The National Pulse» -وهو موقع إلكتروني ذو توجهات يمينية- نُشرت في أواخر سبتمبر (أيلول). وفي ذلك الوقت واجه الرئيس السابق انتقادات واسعة؛ حيث عُدَّ هذا التصريح «عنصرياً» و«معادياً للأجانب».

وكان ترمب قد واجه انتقادات واسعة بعد آخر تجمع انتخابي عقده في نيو هامبشاير؛ حيث قارن خصومه السياسيين بـ«الحشرات»، ووعد بـ«القضاء على الشيوعيين والماركسيين والفاشيين وبلطجية اليسار الراديكالي».

وأثناء وجوده في البيت الأبيض، سعى ترمب إلى ردع الهجرة، من خلال بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقد بنى نحو 450 ميلاً من السياج على طول الحدود التي يبلغ طولها ما يقرب من 2000 ميل، والتي حل كثير منها محل الحواجز القائمة، بالإضافة إلى فرض إدارته أيضاً حظراً على سفر الأشخاص من كثير من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وفي حالة إعادة انتخابه، تعهد ترمب بإكمال الجدار الحدودي، وإعادة فرض حظر السفر، وبدء جهود الترحيل الجماعي. كما تعهد بإنهاء حق المواطنة بالولادة لأولئك الذين ولدوا لمهاجرين يعيشون في البلاد بشكل غير قانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights