مصر30/6

خرائط الطقس تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء

الطقس اليوم السبت 23 ديسمبر 2023

حذرت خرائط الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر على جميع الأنحاء، وتسجل سانت كاترين 2 درجة مئوية، وسط توقعات بتكون الثلج الأيام القليلة القادمة على عدة مناطق .

ويستمر الغطاء السحابى على شمال البلاد، والذى يعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة السبت، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 درجة مئوية، وتسجل الإسكندرية 21 درجة مئوية، فيما تسجل مدينة شرم الشيخ 24 درجة مئوية، وتسجل محافظة المنيا 20 درجة مئوية، وتسجل أسوان جنوب الصعيد 23 درجة مئوية.

وتشير خرائط الطقس إلى فرص سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة شمال وشمال غرب الدلتا، قد تمتد خفيفة أحيانا على مناطق وسط الدلتا على فترات متقطعة.

ومن المتوقع تكون سحب منخفضة ومتوسطة متكاثرة على شمال وشمال غرب الدلتا مع فرص أمطار متفرقة مع نشاط محدود للرياح خاصة على المناطق المكشوفة .

 

حالة الطقس في الإسكندرية :

وبشأن حالة الطقس في الإسكندرية، حذرت الأرصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة خلال الساعات القادمة وسط نشاط قوى للرياح، الأمر الذي يساعد على الإحساس ببرودة الأجواء .

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخي الحذر والاحتماء في مداخل العقارات أثناء سقوط الأمطار، وعدم قيادة السيارات إلا للضرورة القصوى، وعدم الوقوف أسفل اللافتات في الشوارع، وتغطية الرأس منعًا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

حالة الطقس السبت

 

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس السبت، مُحذرة من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة، والتى تؤدى إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

وشددت الأرصاد الجوية على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ضرورة ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

وذكرت الأرصاد الجوية في بيان صادر لها اليوم أن نشاط الرياح على كافة الأنحاء يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس .

وأعلنت الأرصاد الجوية اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف فوق سطح البحر وتصل سرعة الرياح 50 كم على الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights