أخبار عربية وعالمية

جيش الاحتلال يعاقب مجندًا رفض المشاركة في حرب غزة

أصدر الاحتلال الإسرائيلي حكما بالسجن لمدة 30 يومًا على الشاب «تال ميتنيك»، الذي رفض التجنيد للمشاركة في حرب غزة والتي اندلعت في شهر أكتوبر الماضي، والذي وصف ما يحدث في الحرب بـ«المجزرة».

جيش الاحتلال يعاقب مجندًا رفض المشاركة في حرب غزة-أرشيفية

وأوضح الشاب البالغ من العمر 18 عامًا في مقابلة صحفية:

«لا يوجد حل عسكري لمشكلة سياسية، لذلك أرفض الانضمام إلى جيش يعتقد أنه يمكن تجاهل المشكلة الحقيقية في ظل حكومة لا تستمر إلا في الفجيعة والألم»

، وذلك بحسب موقع «Ice» العبري.

وقال «ميتنيك» في المقابلة التي أثارت ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي:«رفضي هو محاولة للتأثير على المجتمع الإسرائيلي، ويهدف إلى تجنب المشاركة في الاحتلال والمجزرة التي تحدث في غزة»، مُضيفًا:

«أحاول أن أقول لا أوافق أن يُقتل الناس باسمي»

من جانبه وجه عضو الكنيست عوفر كسيف المعارض لسياسة حكومة نتنياهو، رسالة للشاب مستنكرا الحكم: «تهانينا تال ميتنيك، أول مشروع رافض في هذه الحرب الملعونة، حُكم عليه اليوم بـ 30 يومًا من السجن».

يذكر أن الحرب الطويلة في قطاع غزة والحدود الشمالية، والتي تجاوزت الشهرين ونصف حتى الآن، تم على أثرها استدعاء أعداد هائلة من جنود الاحتياط للخدمة العسكرية.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ بداية الحرب، 501 جندي نظامي ودائم واحتياطي، منهم 167 شخصًا سقط خلال المناورة البرية في غزة التي بدأت قبل شهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights