لايف إستيل

مصر تستضيف تصفيات نهائي كأس العالم للطبخ

لأول مرة التصفيات على فئات "السخن" و"الحلواني"

فن الطهي، وكيف لا يكون الطبخ فناً.. هو فن في كل تفاصيله، منذ أن تبدأ في اختيار مكونات الطبخة وحتى الانتهاء منها. يتبارى الطهاة من كل أنحاء العالم في إعداد أشهى الأطباق والمأكولات، استعدادا لمباراة “كأس العالم للطهاة 2024”.. حتى إن الطهاة يتركون وظيفتهم ستة أشهر للتحضير للمسابقة.

عناصر مفيدة من المطبخ - آيستوك

وفي هذا السياق، تستضيف مدينة الإسكندرية، لأول مرة في مصر، التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للطهاة في مايو 2024 في مراكش بالمغرب، وكأس العالم للطهاة 2024 سبتمبر 2024 في ليون بفرنسا.

وتقام التصفيات أيام 22 و23 و24 يناير الجاري في الإسكندرية، وفق برنامج ترويجي سياحي أعدته محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة والآثار المصرية.

الأكلات التراثية المشهورة في مصر

وقال عبدالوهاب محمد، مدير عام مكتب وزارة السياحة في الاسكندرية، إن المدينة تشهد فعاليات ترويجية سياحية تنفذها الأجهزة المعنية في المحافظة والوزارة، بهدف الترويج السياحي للمدينة الساحلية من خلال المسابقة.

وأشار إلى أنه سيتم في حفل الختام، إلقاء كلمات للحضور عن الأكلات التراثية المشهورة في مصر بصفة عامة والاسكندرية بصفة خاصة، وإلقاء الضوء على المطبخ التراثي.

وقال الشيف محمد مصطفي البدويهي، رئيس مؤسسة الطهاة في الإسكندرية، إن المشاركين في تصفيات مصر يمثلون مصر وتونس والمغرب وفرنسا وتركيا، مشيراً إلى أن نظام التصفيات يتضمن تقسيم المشاركين لـ3 فئات رئيسية، هي الفئة الأولى “السُخن”، والفئة الثانية “الحلواني”، والفئة الثالثة تم استحداثها وتضم شباب الشيفات من الدارسين في السنوات النهائية بكليات السياحة والفنادق أو الخريجين.

وأشار إلى أنه سيتم تصعيد أعلى 4 شيفات للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية للطهاة مايو 2024، والتى يجري تنظيمها في مدينة مراكش بدولة المغرب، ليتم اجراء تصفيات أخرى ويتم تصعيد الفائزين لاختيار 3 دول فقط أساسي ودولة رابعة احتياطي، للمشاركة في مسابقة كأس العالم للطهاة المزمع إقامته في سبتمبر 2024 في مدينة ليون بدولة فرنسا.

تدريبات في مطابخ مجهزة

يذكر أن الدنمارك قد فازت بمسابقة كأس العالم للطهاة عام 2023، وعلى مدى عمر هذه البطولة التي انطلقت في عام 1987 على يد الشيف الفرنسي بول بوكوز، حققت الدنمارك 8 ميداليات، منها 3 ذهبيات و4 فضيات و1 برونزية.

وغالبا ما يترك الطهاة وظيفتهم ستة أشهر للتحضير للمسابقة، بحسب ما نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية، حيث يسافر كثيرون من مطعم إلى آخر بحثاً عن فكرة ملهمة قد تفوز بإعجاب لجنة التحكيم، وهم يتدربون في مطابخ مصممة لهذا الغرض تكون نسخة طبق الأصل من المستخدمة في المراحل النهائية من المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights