مقالات وأراء

’من هنا وهناك’ بقلم د سامح توفيق … “اشتغاله” فيلم جديد للفنان حمدي السيد ..

د. سامح توفيق
د. سامح توفيق

اشتغاله، فيلم روائي قصير للفنان حمدي السيد

انتهى المخرج و الفنان حمدي السيد من مونتاج فيلمه الجديد “إشتغاله” و الذي سيتم عرضه قريبا على الجمهور .


يعتبر فيلم “اشتغاله” العمل الرابع في مسيرة المخرج حمدي السيد، فقد أخرج  3 أفلام روائية قصيرة و هي:”هرم واحد كفاية” ، مشروع تخرجه من قصر السينما.
ثم فيلم “شياكة” وهو د تجربة سينمائية رائدة كفيلم كوميدي صامت وكان لهذا الفيلم حظ كبير في قبول اشتراكه في المهرجانات السينمائية العالمية.

وأخيرا فيلم “آمال و هيام” والذي حاز فيه على جائزة الجمهور الكبرى من مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر.
وفيلم الجديد “اشتغاله” من تأليف أحمد العرابي وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر لمجموعة من الظواهر الاجتماعية التي انتشرت حديثا في المجتمع المصري، وأهمها ظاهرة الكذب والخداع بين الناس .
يشارك الفنان حمدي السيد في بطولة الفيلم، الفنانة وسام صبحي في ثاني تجربها معه بعد فيلمه الناجح “شياكة” ويضم الفيلم ايضا مجموعة كبيرة من الفنانين و هم:
الفنانة فاتن واصل، والفنانة هناء فاروق، والاستاذ طارق الشريف في أول تجاربه التمثيلية أمام الكاميرات.


و الوجه الجديد ياسمين علاء، والممثل الشاب مروان محمود، والأستاذة حنان العارف. والوجه الجديد محمد عرفة.
قام بتصوير الفيلم المصور الشاب سيف المنسي في أول تجاربه السينمائية، والذي يعتبر أصغر مصور سينمائي في مصر حيث يبلغ من العمر 18 عاما فقط.


يعتبر فيلم “اشتغاله” من التجارب الرائدة للمخرج و الفنان حمدي السيد فقد تجاوزت مدة عرضه على الشاشة 45 دقيقة، بالإضافة إلى استعانته بمجموعة كبيرة من الفنانين في اول تجاربهم الفنية، واخيرا قيام الفنان حمدي السيد بالكثير من المهام في العمل فهو بطل الفيلم و يقوم فيه ايضا بمهمة الإعداد الموسيقي والفنون التشكيلية في مجال رسم اللوحات بجانب الإخراج.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights