بنوك و استثمار

البنك العقاري: 4.41 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، إن إجمالي حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ بنهاية العام الماضي نحو 4.41 مليار جنيه.
البنك العقاري
البنك العقاري

وأضاف ناجي في تصريحات خاصة، أن 3 قطاعات تستحوذ على الحصة الأكبر من محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كالأتي؛ المقاولات، والتنمية العقارية، والمؤسسات المالية.
وأشار إلي أن عدد العملاء الجدد في 2023 يبلغ نحو 8 عملاء بإجمالى تمويلات تصل إلي 171.76 مليون جنيه، حيث تم ضخ تلك التمويلات في قطاعات صناعة وتجارة الأسلاك والكابلات وصناعة معدات الإضاءة الكهربائية والتشيد والبناء وشبكات الصرف الصحى.
كما بلغت حجم محفظة التسهيلات الائتمانية خلال 11 شهر من يناير وحتى نوفمبر 2023 نحو 5.1 مليار جنيه.
وذكر أن يبلغ حجم محفظة التجزئة المصرفية 986 مليون جنيه في اقفال نوفمبر 2023 والتي تتنوع بين القروض بدون اوعية ادخارية والقروض الشخصية مقابل دخل  العميل وبطاقات الائتمان.
ولفت إلى أن البنك يقدم مجموعة كبيرة من منتجات التجزئة المصرفية والتي تتنوع بين القروض الشخصية والبطاقات بأنواعها، حيث ان البنك يوفر لعملائه القروض بنوعيها سواء بضمان اوعية ادخارية او بضمان دخل العميل، ولدى البنك العديد من البرامج التمويلية التي تناسب كافة شرائح العملاء بأيسر الإجراءات.

طرح البنك منتج تمويل شخصى جديد

كما قد قام البنك مؤخرا بطرح منتج تمويل شخصى جديد يستهدف العملاء ذوى الملائة المالية العالية والتي توفر للعميل فرصة التمويل بأقل مستندات ممكنة وفي اسرع وقت ممكن.
على مستوى البطاقات، خلال عام 2024 سيتم طرح باقة جديدة من المميزات الى حاملى بطاقات ائتمان البنك العقارى المصرى العربى والتي تتنوع بين أنظمة التقسيط ونقاط المكافئات عند استخدام البطاقات أيضا سيتم طرح بطاقات ائتمانية جديدة وهى البلاتينية والتيتانيوم.

يدرس البنك العقاري تطوير القنوات البديلة

وأوضح أنه من ضمن خطة تطوير الخدمات يدرس البنك في الوقت الحالي تطوير القنوات البديلة بالبنك بتطوير خدمات الهاتف البنكى والانترنت البنكى Mobile Banking/Internet Banking  ، وذلك لتوفير اكبر قدر من الخدمات للعملاء في اى وقت ومن اى مكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights