أخبار عربية وعالمية

رد «حماس» على توريد ألمانيا 10 آلاف قذيفة مدفعية لإسرائيل

ردت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» على توجه ألمانيا للموافقة على إرسال نحو 10 آلاف قذيفة مدفعية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي والمستشار الألماني - صورة أرشيفية

وأعرب باسم نعيم، عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، عن استنكار الحركة للخطوة التي تعتزم ألمانيا اتخاذها، وفقًا لموقع «المركز الفلسطيني للإعلام».

وقال «نعيم» في بيان: «نستنكر بأشد العبارات توجه ألمانيا للموافقة على إرسال نحو عشرة آلاف قذيفة دبابة للاحتلال الصهيوني مما يحول ألمانيا إلى شريك مباشر في الحرب على شعبنا وتتحمل كامل المسئولية السياسية والأخلاقية عن جرائم الحرب التي ترتكبها هذه الحكومة الصهيونية النازية وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة».

وأوضح: «المانيا تعيد إنتاج تاريخها المليء بالخطايا بحق البشرية، ولم يردعها كل دروس الماضي القريب»، مضيفًا:«شعبنا لن ينسى ولن يغفر لكل من شارك في العدوان عليه أو أعطى الغطاء لهذا العدو المجرم الذي استباح كل المحرمات».

وكانت صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، نشرت يوم الثلاثاء، أن الحكومة الألمانية تدرس إمكانية تزويد الاحتلال الإسرائيلي بذخائر دبابات لمعاونتها في الحرب ضد حركة «حماس» في قطاع غزة، موضحة أن الإدارات الألمانية المعنية وافقت بالفعل من حيث المبدأ على تلبية طلب حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد طلبت من برلين، في شهر نوفمبر الماضي، توريد حوالي 10 آلاف طلقة ذخيرة دقيقة عيار 120 مليمتر لجيش الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights