مجتمع مدني

أحمد فرحات يفوز ببطولة الجمهورية في الرياضة الذهنية

عبقري الرياضة الذهنية يجاوب على 300 مسألة في 7 دقائق

لم يتجاوز عمره ال 7 سنوات، غير أنه تمكن في وقت قصير حجز مقعدا بين المتميزين، لا يحتاج سوي أشهر قليلة ليحقق بطولة الجمهورية في الرياضة الذهنية، الطفل  أحمد فرحات ابن محافظة دمياط صاحب الـ6 أعوام، بات الآن ينتظر مشاركته الدولية الأولي محققا إنجازا آخر في وقت قصير.

احمد فرحات

وبدأ حديثه قائلا: «مسابقة الجمهورية كانت سهلة بالنسبة لي، قدرت أجاوب على 288 مسألة حسابية في 7 دقائق فقط» ليستكمل الحديث قائلا: «أستعد الآن لمستوى جديد من أجل الالتحاق بالبطولة الدولية، هتكون سهلة وباذن الله هكسب».

قالت والدة الطفل «أحمد فرحات»: «كنت حريصة كثيرا على تقديم الدعم لابني، عندما كان يستعد إلى المسابقة كان علينا في المنزل خلق جو مناسب له، وقد كان» استمرت في حديثها قائلة: «لا أنكر الرياضة الذهنية أثرا بشكل إيجابي في شخصيته، جعلته أكثر ثقة بنفسه، كان ينتظر نتيحة بطولة الجمهورية بكل ثقة».

استكملت حديثها قائلة: «دور كبير يقع على عاتق أولياء الأمور، هم من يكتشفون قدرات أبنائهم، إذا تلقوا الدعم اللازم في وقت مبكر سيكون كل شئ على مايرام».

تجاذبت مريهان الحكيم مدربة الرياضة الذهنية بمكتبة مصر العامة أطراف الحديث قائلة: «نعمل مع الاطفال وفق برنامج علمي، لكن أحمد موهوب، أبهرني استعداده لم يتجاوز شهر ونصف وأصبح الأفضل».

وأضافت قائلة: «تجاوزنا مرحلة بطولة الجمهورية الآن نحن نستعد للبطولة الدولية، علينا قضاء الكثير من التدريبات لكنه يستعد بشكل مميز أيضا».

اختتم طفل دمياط اللقاء قائلا: «أتدرب بشكل يومي، أريد الوصول إلى أكبر عدد من المسأل الحسابية، هجاوب في البطولة الدولية على 400 مسألة هتكون سهلة لأني بتدرب».

ومن جانبه أكد أكرم فياض مدير عام مكتبة مصر العامة، أن هناك دورا كبيرا تقدمه الأماكن الثقافية في تهيئة النشئ، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأنشطة التي تقدمها المكتبة بمختلف أنواعها مما جعلها محط اهتمام كبير لدي أولياء الأمور.

وأشار مدير عام مكتبة مصر العامة، إلى أن أنشطة المكتبة تمكنت من اكتشاف العديد من المواهب، موضحا استمرار الدعم لكافة هذه الأنشطة بما يضمن خلق جيل من المتميزين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights