نجوم و نجمات

إلهام شاهين: «ايزيس الدولي لمسرح المرأة» أبو الفنون والأكثر وعيا وثقافة

ينطلق «مهرجان ايزيس الدولي »لمسرح المرأة، في الفترة من 16 وحتى 22 مايو 2024 في القاهرة، وهي مهداة لاسم الفنانة الراحلة «عايدة عبد العزيز».
إلهام شاهين لـ «الأسبوع»: «ايزيس الدولي لمسرح المرأة» أبو الفنون والأكثر وعيا وثقافة
وتدعم وزارة الثقافة ووزارات أخرى منها وزارة الشباب والرياضة، وكذلك عدد من المؤسسات والمراكز الثقافية، مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة.
الفنانة الهام شاهين مع اعضاء لجنة مهرجان ايزيس
إلهام شاهين رئيسة شرفية للمهرجان
عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتولي هذا المنصب، وقالت: « ده تكريم لي عن مشواري بالمسرح، وأشرف بتولي منصب الرئيسة الشرفية لمهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة، لأني متحيزة جدا للمسرح».
وتابعت الفنانة إلهام شاهين، مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة» أبو الفنون وأهمهم، وهو الأكثر ثقافة والأكثر وعيا، وتحيزي إليه يرجع لأني من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، وأعتز بذلك وربما أكون الوحيدة من بين نجمات السينما من أبناء جيلي التي تخرجت من معهد الفنون المسرحية ودرست التمثيل والإخراج.
وأضافت: أنا بنت المسرح، وأحبه جدا، وسعيدة أكثر بأن كل القائمين على إدارة هذا المهرجان من السيدات، وهو مهرجان مسرحي عن المرأة، وأتمنى أن يستمتع الجمهور معنا بالعروض المسرحية في مايو المقبل.
المخرجة عبير لطفي مع الفنانة إلهام شاهين
رئسية المهرجان تشيد بالفنانة إلهام شاهين
ومن ناحية أخرى، قالت المخرجة «عبير لطفي» رئيس المهرجان إنه على الرغم من شهرة الفنانة إلهام شاهين السينمائية إلا أنها تربطها علاقة خاصة بالمسرح منذ بداية انطلاقها في عالم الفن، وشاركت فيما يقرب من 23 عرض مسرحي من بينهم مسرحية «كاليجولا» الشهيرة أمام الفنان الراحل نور الشريف، مضيفة أنها أيضا سيدة محاربة تدافع عن حرية الفن وتهتم بمعالجة قضايا المرأة فى أعمالها، لذا يعتز مهرجان ايزيس الدولي للمسرح برئاستها الشرفية لهذه الدورة.
الفنانة الهام شاهين
الجدير بالذكر أن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المرتبطة بقضايا المرأة، والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محليا ودوليا. وكذلك العروض التي من إبداع النساء وتعكس خصوصية هذا الإبداع النسوي. والمهرجان هو تظاهرة تعنى بطرح قضايا وإشكاليات المسرح المعاصر.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights