أخبار عربية وعالمية

البرهان: نتقدم في كل المحاور وسندحر ميليشيا الدعم السريع قريبا

قال رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يوم الأحد، إن كل من يقول إن هنالك انقلاب كاذب وواهم وكل الجيش على قلب رجل واحد، مضيفا: “كلنا مع بعضنا سننهي هذا التمرد إن شاء الله”.
وبحسب «سودان بلس»، تابع البرهان: “مليشيا الدعم السريع المتمردة تعمل حاليا على تحريض شيوخ ونظار القبائل والمواطنين لقتال الدولة والقوات المسلحة والشعب السوداني، ولدينا معلومات بكل هذه التحركات والفتن لكن ثقتنا أنهم لن يستجيبوا لهذه المليشيا الإرهابية”. 
واستطرد البرهان: “القوات المسلحة السودانية تتقدم في كل المحاور وتعمل جاهدة من أجل النصر ودحر هذا العدو قريبا”.
الجيش السوداني يحبط هجوم الدعم السريع على مدينة الفاشر
وأمس، أعلن الجيش السوداني يوم السبت، إحباط هجوم ميليشيا الدعم السريع على مدينة الفاشر في غرب السودان، مؤكدا وتكبيده خسائر كبيرة في صفوفه.
انقطاع الإنترنت في السودان 
وكانت شبكة الإنترنت انقطعت يوم الأربعاء الماضي بالكامل في السودان، في انهيار جديد للاتصال بالشبكة البلاد، وذلك حسبما أعلن مرصد “نت بلوكس” المختص في متابعة خدمات الإنترنت.
وقال المرصد، إن البيانات أظهرت انقطاع خدمة مشغلي الإنترنت الثلاثة في السودان ما أدى إلى خروج خدمة الإنترنت، موضحا أن  خدمة الإنترنت بشبكة زين تراجعت من 100% إلى 0%، فيما تراوحت شركتي إم تي إن 0%، وسوداتل بين 1 إلى 5%، وأن اثنتين من الشبكات خارج الخدمة منذ الجمعة الماضية “.
وتغطي خدمات الاتصالات والإنترنت في السودان 3 شبكات، هي “زين وإم تي إن وسوداني”، بالإضافة إلى شبكة “كنار” التي توفر خدمات الإنترنت فقط.
ونشطت خلال الفترة الماضية تجارة الـ Starlink في مناطق دارفور وكردفان لتغطية غياب خدمات الإنترنت والاتصالات، وبدأت بعض المحال التجارية بتوفير الإنترنت لساعات مقابل مبلغ مادي يمنحك العبور إلى الإنترنت والاتصالات.
واضطرت معظم البنوك والسفارات في السودان إلى وقف أنشطتها في ظل استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت ليوميت على التوالي.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights