مقالات وأراء

’من هنا وهناك’ صالون نجيب الثقافي ينظم العرض الأول لفيلم “اشتغاله”

العرض الأول والحصري للفيلم الروائي "اشتغاله" ، وتفاصيل الفاعلية بالصور

كتب د. سامح توفيق:-

نظم صالون نجيب الثقافي يوم الخميس الموافق 15 يناير 2024  العرض الأول والحصري للفيلم الروائي الجديد “اشتغاله” تمثيل وإخراج الفنان/ حمدي السيد.

  وذلك في مقر الصالون بعمارة النصر بميدان الجيزة ، و لك تحت رعاية وإدارة الأديب الكبير دكتور/ محمد نجيب عبدالله.

فيلم “اشتغاله” هو الفيلم الرابع لفرقة الياسمين للفنون وإيضا الفيلم الرابع للمخرج والفنان حمدي السيد بعد تقديمه ُلاثة أفلام روائية قصيرة والتي بدأها بفيلم “هرم واحد كفاية”.
ثم فيلم “شياكة” وأخيرا فيلم “آمال وهيام”.

حضر عرض فيلم “اشتغاله” بصالون نجيب الثقافي جمهور كبير ، وكان عدد كبير منهم يشاهدون الفيلم واقفين مدة عرض الفيلم.

وذلك بحضور  طاقم العمل وهم: الفنان والمخرج/ حمدي السيد ، والفنان/ أحمد العرابي مؤلف ومونتير الفيلم.

و الفنانة هناء فاروق، والاستاذ/ طارق الشريف، والفنانة/ ياسمين علاء ، والممثل الشاب/ مروان محمود ، والأستاذة/ حنان العارف.

وتغيب عن الحضور الفنانة/ وسام صبحي ، والفنانة/ فاتن واصل ، والمصور الشاب/ سيف المنسي ، وذلك لظروف طارئة.


و بعد عرض الفيلم تم تنظيم ندوة  حرة  لمناقشة ، وتحليل الفيلم ، وقد عبر أ. د./ محمد نجيب عبدالله في بداية الندوة عن إعجابه بالقضية التي عالجها الفيلم ، وأكد على حسن اختيار المخرج/ حمدي السيد للممثلين بحيث كان كل دور وكأنه كُتب خصيصا لكل واحدا منهم ، مما اعطي مصداقية كبيرة للعمل.


أبدى الجميع إعجابه بالفكرة التي تصدى لها الفيلم لأنها عبرت عن هموم أفراد المجتمع وذلك في إطار من الكوميديا الرقية والإيقاع الجيد جدا ، فعلى الرغم من أن زمن عرض الفيلم حوالي 47 دقيقة ، فلم يشعر أي مشاهد بالملل .


كان الفنان/ حمدي السيد متألقا في الدور الذي أداه والذي حمل الكثير من التطورات ، والتي لا يستطع التعبير عنها إلا ممثل مخضرم مثله.

وقد لفت انظار المشاهدين اللوحات المرسومة التي ظهرت في أحداث الفيلم  ، والتي قام الفنان/ حمدي السيد برسمها بإتقان شديد.

بالإضاف

ة إلى الموسيقى التصويرية الرائعة والتي قام أيضا الفنان حمدي السيد بإعدادها.

و قد أبدى الجميع إعجابه بالأداء الرائع لكل الممثلين ، وتحدث بعض الحضور عن جماليات التصوير في الفيلم ، وحسن اختيار الملابس والاكسسوارات، ومناسبة الموسيقى التصويرية للاحداث.


و قد أكد الجمهور بالإجماع على جودة الكادرات و التصوير ، والذي قام به المصور الشاب/ سيف المنسي في أول تجاربه في مجال التصوير السينمائي ، والذي قام ايضا بتصميم بوستر الفيلم.


في نهاية اليوم اجتمع جميع الحضور حول تورتة تحمل بوستر الفيلم والتي كانت مفاجأة لكل الحاضرين ، وتم التقاط مجموعة من الصور التذكارية.

فيلم “اشتغاله” كوميديا اجتماعية راقية ستكون من أهم التجارب السينمائية المستقلة، ومن أهم تجارب الفنان/ حمدي السيد بشكل خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights