الزراعة والأمن الغذئي

كايرو ثري إيه لمصنعات الدواجن تنتج الناجتس بيور فيليه

قال إبراهيم وجدي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري ايه للدواجن، أن الشركة تعتبر أول شركة مصرية  تبدأ بتشغيل مصنع لإنتاج “مصنعات الدواجن” “مصنع شهد” مشيرا إلي أن جميع منتجات المصنع تعتبر بيور فيليه.

أصول مصر

3 محاور خلال العام الجاري 2024

و أكد وجدي إلي أن شركة كايرو ثري إيه تعمل علي 3 محاور خلال 2024، حيث بدأت التوسع في المنافذ، موضحا أن الشركة توسعت في انشاء المنافذ عبر الفرنشايز حيث أصبح لها 5 منافذ احدها في دمياط وفرعين بالجيزة وفرعين بالقاهرة، وتستهدف تسريع تلك الوتيرة.

 وأوضح أن المحور الثاني هو البيع الإلكتروني وخلال الاتصالات عبر منصة خاصة للشركة، حيث أن الشركة بدأت البيع عبر الاتصال ومن خلال صفحتها وموقعها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ شهرين،  بأسعار أقل بنحو 30%، منوها بأن  الشركة توفر توصيل لمنتجاتها من الدواجن المبردة والمجمدة ومصنعات الدواجن، فضلا عن الزيت والشاي وغيرها من المنتجات خلال ساعتين من الطلب.

مشيرا إلي  المحور الثالث وهي أن الشركة تورد منتجاتها حاليا إلى منافذ وزارة التموين والقابضة للصناعات الغذائية البالغ عددهم 3600 منفذ.

إبراهيم وجدي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري ايه للدواجن

وذكر أن الشركة تجري مناقشات مع شركات غذائية جديدة لضمها للبيع عبر متجرها لتضم أصناف كثيرة من السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن الشركة تستحوذ على 25% من سوق الدواجن المبردة والمجمدة، وتعد الأولى في هذا المجال، لافتا إلى أن الشركة تستهدف المحافظة على هذه النسبة.

تحديد أسعار منتجات الشركة مبنية علي العرض والطلب

و أشار وجدي إلي تحديد الأسعار خلال الفترة الحالية حيث أن أساليب التسعير لمنتجات شركة كايرو ثري ايه مبنية علي عرض وطلب ونسبة الطلب في السوق، مضيفا أنه خلال الفترة القادمة ستشهد أسعار قطاع الدواجن إنخفاضا ملحوظا في الأسعار بداية من الموارد والأعلاف، ونسبة انخفاضها متناسقة مع سعر الدولار.

قطاع الدواجن في مصر

و أكد أن قطاع الدواجن في مصر في تقدم واضح وبدء ينافس الأسواق الاخري، حيث أن المنتجات المحلية أصبحت أقل سعرا من المنتجات المستوردة لأول مرة في مصر وهذه ظاهرة صحية ودليل علي قوة السوق المصري في قطاع الدواجن.

تفاصيل مصنع شهد

 600 مليون جنيه استثمارات وبمساحة 10 الاف متر مربع

و من جانبه قال محمد عارف، المدير العام للقطاع الاستهلاكى بشركة كايرو ثرى إيه، إن الشركة ضخت إستثمارات قيمتها 600 مليون جنيه لبدء تشغيل مصنع شهد “مصنعات الدواجن” بمنطقة الروبيكى منذ شهرين،و الذي يبلغ مساحته نحو10 آلاف متر مربع، ويضم 3 خطوط إنتاج، وتم تشغيل خط إنتاج واحد حتى الآن بطاقة 9 آلاف طن.

وأضاف عارف ان المصنع مزود بأحدث أنواع التكنولوجيا الموجودة في صناعة الدواجن، لافتا الي الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمصنع تصل 25 ألف طن خلال 3 سنوات.

تصدير ما بين 20-25% من إنتاج الشركة

و تابع إنه من المستهدف تصدير ما بين 20 إلى 25% من إنتاج الشركة خلال عامي 2024 و2025 إلي دول افريقيا والخليج العربي، بما يتجاوز  نحو 1200 طن. 

وأضاف أن الشركة تستهدف تسويق نحو 10% من إنتاجها من خلال وسائل البيع الإلكترونى.

شركة كايرو ثري اية

و تعد مجموعة كايرو ثري أيه، التي تأسست عام 1981، إحدى كبريات الشركات العاملة في قطاعات الدواجن والمنتجات الزراعية وتجارة السلع في مصر.

وخلال السنوات الأخيرة، استحوذت “كايرو ثري أيه” على شركات “الوطنية لمنتجات الذرة” و”الأهرام للدواجن” و”المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز”، لتعزيز تواجدها في السوق المصرية.


إبراهيم وجدي: كايرو ثري إيه أول شركة مصرية لمصنعات الدواجن.. والناجتس بيور فيليه

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights