سينما ومسرح

جوائز الأوسكار 2024

أوبنهايمر أبرز الأفلام المرشحة

يأتي حفل توزيع جوائز الأوسكار لتكريم الأفلام والممثلين والعاملين في صناعة السينما، وتشكل هذه الجوائز تقديرًا مهما ومرجعية للتميز في عالم السينما العالمية، لكن دائما ما يكون السؤال عمن سيفوز بالأوسكار محل تكهنات وتوقعات، ترى من سيفوز بجائزة الأوسكار 2024؟

توقعات حول الفائزين بجوائز الأوسكار

أفضل فيلم

لا يمكن التأكد تماماً من الفيلم الذي سيفوز بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024، وذلك لما حدث في السنوات الأخيرة، إذ بدا أن كلاً من فيلمي The Power of the Dog و La La Land سيفوزا بالجائزة لكن ماحدث كان مفاجأة كبيرة للجميع.

وفي حين أنه من المتوقع أن يتم اختيار “أوبنهايمر” كأفضل فيلم هذا العام، إلا أنها ستكون مفاجأة كبيرة إن حدث العكس.

ويدور هذا الفيلم حول موضوع ثقيل ويضم طاقم كبير من النجوم، كما أنه أيضًا مبهر من الناحية الفنية، فالسيرة الذاتية لكريستوفر نولان عن جيه روبرت أوبنهايمر هي أكثر تعقيدًا بكثير من الدراما الهوليودية العادية المبنية على قصة حقيقية، مما يجعله مرشحا قويا لهذه الجائزة.

 

هناك أيضًا أمور آخرى تجعله مؤهلا أكثر للجائزة، مثل مدى نجاحه الهائل في شباك التذاكر العالمي، وكذلك سيطرته على موسم الجوائز، وأيضا قيادته للمجال من حيث ترشيحات جوائز الأوسكار.

أفضل مخرج

كل فيلم أخرجه كريستوفر نولان يستحق أن يضعه في سباق أفضل مخرج.

وبرغم أنه لم يفز قط، لكن يبدو أن هذا العام هو عامه، ليس فقط لأنه يجب أن يفوز، إذ حصل مؤخرًا على جائزة نقابة المخرجين، والتي عادة ما تكون مؤشرًا جيدًا على كيفية سير جائزة الأوسكار.

لذا يتوقع الخبراء أن يفوز كريستوفر نولان بالجائزة عن إخراج أوبنهايمر بالطبع.

وبرغم أنه أخرج العديد من الأفلام العظيمة الأخرى مثل Memento، وThe Prestige، وInception، و Interstellar، وDunkirk، وثلاثية باتمان، إلا أنه لم يفز بجائزة الأوسكار أبدًا، لذا فقد حان دوره للفوز.

ولا يجب أن تعرف الكثير عن الإخراج لتدرك أن إخراج مشروع معقد مثل أوبنهايمر يعد إنجازًا هائلاً. لكن يجب الوضع في الاعتبار أن جميع المرشحين الآخرين لأفضل مخرج قاموا بأعمال رائعة أيضًا.

أفضل ممثل

ومن المتوقع أن يكون سيليان ميرفي هو المرشح المفضل للجائزة، لأدائه المثير في فيلم أوبنهايمر، كما أنه فاز أيضا بجائزة الممثل الرئيسي في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة.

وبرغم ذلك، إلا أن الناخبين قد يفضلون عدم منح جميع جوائز الأوسكار لأوبنهايمر، خاصة وأن هناك اثنين من الممثلين الأمريكيين المحبوبين المتنافسين، وهما بول جياماتي، وجيفري رايت، اللذان لم يفز أي منهما بجائزة الأوسكار على الإطلاق، رغم ما كانت عليه حياتهما المهنية من شهرة، لذلك يمكن مكافأة أي منهما على أوصافه الإنسانية الغنية في The Holdovers و American Fiction ، على التوالي.

أفضل ممثلة

كان دائما هناك سباقًا بين ليلي جلادستون وإيما ستون، كلاهما تتميز بأداء استثنائي ومختلف بشكل غير عادي، ولكن يبدو أن جلادستون قد سابقة بخطوة، حيث حصلت على جائزة SAG. إنها تستحق الفوز لأدائها الجميل والرائع بدور مولي بوركهارت، في Killers of the Flower Moon. لكن في نفس الوقت هذا الأمر ليس مؤكدًا تمامًا، لأن دور ستون المتوهج في دور الناشطة النسوية الفرانكنشتاينية بيلا باكستر كان مذهلا أيضا. لكن ستون فازت من قبل عن فيلم La La Land، وسيكون فوز جلادستون تاريخيًا، فهذا يجعلها أول أمريكية أصلية تفوز بجائزة أفضل ممثلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights