مقالات وأراء

ما هي كلاب «بولي إكس لارج»؟

الكلاب يمتلكها تجار المخدرات وحيازتها «جناية»

يعدّ كلب «بولي إكس لارج» (American XL Bully) أحد أكبر أنواع الكلاب الأميركية، وهي كلاب تُصنّف ضمن فئات الكلاب الخطرة في بريطانيا، وقد عاد هذا النوع من الكلاب إلى الضوء مع مصادرة الشرطة البريطانية 8 منها تستخدمها عصابات مخدرات في المملكة المتحدة.

وكانت الحكومة البريطانية نشرت إرشادات للمساعدة في تحديد هذا النوع من الكلاب الذي تمنع الدولة اقتناءه إلا بموجب تراخيص. وتصف الإرشادات هذا النوع من الكلاب بأنها «كلاب كبيرة، ذات جسم عضلي ورأس ممتلئ، مما يوحي بقوة وقدرة كبيرة بالنسبة لحجمها».

وملكية هذا النوع من الكلاب مقيّدة بموجب قانون الكلاب الخطرة في بريطانيا لعام 1991. منذ 31 ديسمبر 2023، أصبح البيع أو التخلي عن أو إعطاء أو العمل على تكاثر «بولي إكس لارج» مخالفاً للقانون. منذ 1 فبراير 2024، أصبح «امتلاك كلب (بولي إكس لارج) دون ترخيص، بمثابة جريمة جنائية».

وخلال هذا الأسبوع، أقدمت الشرطة البريطانية على مصادرة 8 كلاب «بولي إكس لارج»، كبيرة الحجم، وأكثر من 600 قطعة سلاح، بينها بنادق وننشاكو، وذلك خلال حملة من المداهمات التي نفذتها الشرطة على عصابات المخدرات في المملكة المتحدة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» باعتقال إجمالي 1874 مشتبهاً بهم في أنحاء البلاد خلال الأسبوع الذي انتهى في 10 مارس، وتم إغلاق 245 خط جوال للاتجار في المخدرات.

وأنقذت الشرطة 1653 شخصاً كانت العصابات تستغلهم… نصفهم أطفال.

وقال مشرف المباحث دان ميتشال، رئيس مركز تنسيق الخطوط المحلية إن الشرطة أغلقت الآن نحو 5 آلاف خط مخدرات منذ 2019، ولكنه أشار إلى أنه لا يزال هناك 4 آلاف آخرين.

وأعرب ميتشال عن قلقه من عدد الأسلحة البيضاء المتزايد الذي صودر مقارنة بآخر أسبوع مداهمات مماثل في 2023. وأكد وجود صلة قوية بين الجرائم التي تُستخدم فيها هذه الأسلحة وعصابات خطوط المقاطعات.

وخطوط المقاطعات هي شكل من أشكال الاستغلال الإجرامي، عندما يصادق المجرمون الأطفال سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع للزج بهم إلى عالم الاتجار بالمخدرات.

أحد كلاب «بولي إكس لارج» الأميركية في عيادة بيطرية في أوترخت بهولندا (رويترز - أرشيفية)

أحد كلاب «بولي إكس لارج» الأميركية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights