التعليم والبحث العلمي

طلاب بتجارة القاهرة يعترضون على منعهم من دخول امتحانات الميد تيرم

اعترض العشرات من طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة على منعهم من دخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني “الميد تيرم” -على حد وصفهم- ودشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي الافتراضية حظيت بانتشار ملحوظ، مطالبين بالسماح بأداء امتحان الميد تيرم ثم امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني ومن ثم حجب نتيجة الطلاب غير المسددين المصروفات، مشيرين إلى أن القانون يتيح لهم ذلك.

في المقابل، قالت وكيل كلية التجارة جامعة القاهرة والقائم بأعمال العميد، الدكتورة لبنى فريد، إن الكلية نبهت منذ بداية الفصل ومع تسجيل المواد بأنه لن يسمح للطلاب غير المسددين للمصروفات بحضور المحاضرات ومشاركة زملائهم في العملية الدراسية وبالتالي دخول الامتحانات، مع التأكيد على وجود تسهيلات لسداد المصروفات وعدم السماح بالامتناع عن سدادها.

وأضافت، أن الكلية أبلغت الطلاب ذلك مرارًا وتكرارًا ونشرته عبر موقع الكلية الرسمي وداخل المحاضرات، وبالفعل وصلت نسبة سداد المصروفات بين الطلاب إلى حوالي 95%، والتحق بامتحانات الميد تيرم للفصل الدراسي الثاني أكثر من 22 ألف طالب وطالبة.

وتابعت: لا نخالف القانون أو اللوائح في منع طلاب من دخول الامتحان، ولكن الطلاب غير مدركين أنهم لم يقيدوا في الفصل الدراسي منذ بدايته لعدم سدادهم المصروفات، وبالتالي ليس مقيد دراسيًا لكي أمنعه من الأساس.

وذكرت أن الكلية لن تتهاون في مسألة امتناع الطلاب عن سداد المصروفات، وأن من أثاروا البلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو مصورة لا يتخطى عددهم 20 طالبًا، مع العلم أن عدد من الطلاب لم يسددوا مصروفاتهم وعندما أبلغوا بعدم وجود أسمائهم في كشف لجان الامتحانات قدموا إقرارات على أنفسهم بدفع المصروفات في أقرب فرصة، وسُمح لهم بأداء الامتحان، مشيرة إلى أن حوالي 100 طالب وطالبة منهم سددوا مصروفات في الأيام التالية مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights