أخبار عربية وعالمية

ماذا يهدد دول أوروبا؟

التهديد المزعوم من روسيا، والاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية

صحيفة غربية تكشف عن تهديدين خطيرين يواجهان دول أوروبا

ذكرت صحيفة غربية، أن أحد التهديدات التي تواجه أوروبا هو اعتمادها الكبير على الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من دونها لا تستطيع الدفاع عن نفسها، وبالتالي من غير الواضح ما إذا كانت ستتمكن من تحقيق ذلك على الإطلاق.

وكتبت صحيفة “فانغارديا” الإسبانية، أن “القادة الأوروبيين يدركون وجود تهديدين لا يمكنهم السيطرة عليهما، أول ما يفكرون فيه هو التهديد المزعوم من روسيا، والثاني هو اعتمادهم الهائل على الولايات المتحدة الأمريكية”.

وجاء في المنشور: “إنهم (الدول الأوروبية) لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم بعد، ومن غير الواضح ما إذا كانوا سيحققون ذلك على الإطلاق”.

الجيش الأوكراني يطلق طائرة من دون طيار - سبوتنيك عربي, 1920, 01.04.2024

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights