التجارة والصناعة

توقع رفع أسعار سجائر «الشرقية للدخان»

قال هاني أمان، العضو المنتدب لـ«الشركة الشرقية إيسترن كومباني» الشرقية للدخان، إن الشركة تدرس رفع أسعار السجائر بمستوى دون الحد الأقصى المسموح به.

الشرقية للدخان تتجه لرفع أسعار السجائر

وأضاف «أمان»، في تصريح، أن الشرقية للدخان تدرس باستمرار تسعير منتجاتها من السجائر، وفقًا لمتغيرات السوق، مشيرًا إلى أن الشركة لم ترفع أسعار السجائر مؤخرًا رغم تغير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

جاء ذلك بعد أن سمحت مصلحة الضرائب المصرية لشركات السجائر بزيادة الحد الأقصى لكافة الشرائح السعرية للسجائر 12%، حيث يُسمح بزيادة الحد الأقصى لأسعار الشريحة الدنيا من السجائر المحلية بنحو 3.7 جنيه إلى 34.72 جنيه، والمتوسطة 5.4 جنيه إلى 50.4 جنيه.

يذكر أنه بدءًا من السبت 17 فبراير الماضي، تم تطبيق أسعار جديدة للسجائر، بعد اعتماد مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجات الشركة من السجائر والمعسل والسيجار ومنتجات الشركة الأخرى من الدخان.

وتضمنت أسعار السجائر زيادة أسعار الكليوباترا بأنواعها 3 جنيهات، ليصبح سعر البيع للمستهلك 30 جنيهًا للعبوة الـ20 سيجارة.

وجرى رفع باقي المنتجات من المعسل والسيجار ودخان الشعر والغليون بنسب مختلفة، حيث أوضح هاني أمان، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، أن الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسبة طفيفة نظرًا لزيادة أسعار المواد الخام التبغية وغير التبغية المستوردة من الخارج، بالإضافة لارتفاع تكاليف الإنتاج خلال الشهور الماضية.

الشرقية للدخان تتجه لرفع أسعار السجائر

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights