نقل و ملاحة

“سويفل”: تحقق صافي ربح قدره 3.1 مليون دولار خلال العام المالي 2023

  • أعلنت شركة “سويفل” القابضة، المزود التكنولوجي لحلول التنقل، عن تحقيقها صافي أرباح وتدفقات نقدية إيجابية للعام المالي للعام المالي 2023 تُقدر بحوالي ٣.١ مليون دولار.

  • أثارت الشركة عدة تساؤلات بعد وصول صافي أرباحها لحوالي ٣.١ مليون دولار فقط خلال عام مالي كامل، والذي قد يرى البعض أنه لا يتناسب مع الضجة التي تم إثارتها حولها خلال توسعاتها العالمية.

أعلنت شركة سويفل القابضة (“Swvl” أو “الشركة”) (ناسداك: SWVL)، المزود التكنولوجي لحلول التنقل للمؤسسات والحكومات ذات البصمة العالمية، ما قالت عنه أنه تحقيق إنجاز كبير في أدائها المالي للعام المالي 2023. وقد نجحت الشركة في تحقيق صافي أرباح وتدفقات نقدية إيجابية للعام بأكمله.

الربحية

أشار موقع FollowICT إلى ما وصفه باستمرارًا للزخم الإيجابي الذي تحقق في النصف الأول من السنة المالية، أكملت سويفل المسار إلى برنامج الربحية الذي بدأ في عام 2022. وتلتزم الشركة بتعزيز الربحية بشكل أكبر مع استئناف التوسعات الاستراتيجية في الأسواق ذات الإيرادات المرتفعة في الوقت نفسه.

أبرز النتائج

. صافي الربح: 3.1 مليون دولار أمريكي، وهو تحول من خسارة صافية قدرها 123.6 مليون دولار أمريكي في عام .2022

. إجمالي الربح: زاد بأكثر من ثمانية أضعاف ليصل إلى 4.1 مليون دولار أمريكي من 0.5 مليون دولار أمريكي في عام 2022

. الربح التشغيلي: 12.1 مليون دولار أمريكي، مقارنة بخسارة تشغيلية قدرها 80.2 مليون دولار أمريكي في عام 2022

قال مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة سويفل: «في عام 2023، أظهر فريقنا مهارة وتفانيًا استثنائيين، وحقق الربحية. ومع تقدمنا، سيتجلى التزامنا بالاؤسس الشركة بابتكار من خلال إطلاق مجموعة واسعة من المنتجات المقرر إطلاقها للعام المقبل ولأسواقنا المحتملة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الأثناء، نقوم بتوسيع شراكاتنا الإستراتيجية لتشمل المزيد من دول مجلس التعاون الخليجي. يظل تركيزنا اليوم منصبًا على تحسين الربحية مع استئناف نمونا السريع.

على الرغم مما وصفه البعض ربما حتى مؤسس الشركة بـ “الإنجاز” إلا آن ما يثير الحيرة هو وصف ربح يقدر بحوالي ٣.١ مليون دولار خلال العام المالي ٢٠٢٣، لحجم شركة مثل “سويفل” التي توسعت بالخارج وجرى تداول أسهمهما في واحدة من أكبر بورصات العالم!

أن شركة بحجم “سويفل” وانتشارها العالمي ربما كان ينتظر البعض منها أن تحقق أرباح تقدر بمئات الأضعاف على الأقل من أدائها المالي الذي صعب ان يوصف من الناحية الاقتصادية بالإنجاز.

“سويفل” تُعلن عن تحقيق صافي ربح قدره 3.1 مليون دولار خلال العام المالي 2023

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights