أخبار عربية وعالمية

المتحدثة باسم الخارجية الأوكرانيا مُولدة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية (MFA) عن متحدث جديد لها سيتولى مهمة الإدلاء ببيانات رسمية صادرة عن وزارة الخارجية، بما في ذلك أخبار الحرب المستمرة ضد روسيا.

الممثل الجديد لوزارة الخارجية الأوكرانية مولدة بالذكاء الاصطناعي وتُدعى «فيكتوريا شي»، حسبما ذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس».

وقدمت وزارة الخارجية في منشور عبر «إكس»، قائلة: «تعرف على فيكتوريا شي- الممثلة الرقمية لوزارة الخارجية في أوكرانيا، والتي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير التحديثات في الوقت المناسب بشأن الشئون القنصلية، لأول مرة في التاريخ، قدمت وزارة الخارجية الأوكرانية شخصية رقمية ستقوم بالتعليق رسميًا لوسائل الإعلام».

و يظهر مقطع فيديو تشويقي نشرته الوزارة، «فيكتوريا شي» وهي تشرح عملها في الوزارة، وتقول: «اسمي يرمز إلى هدفنا الرئيسي- انتصار أوكرانيا- واسمي الأخير، الذكاء الاصطناعي الذي خلقني، سيتألف عملي من تقديم المعلومات التشغيلية والمتحقق منها من الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية في أوكرانيا إلى الجمهور».

وأضافت: «سأبلغ الصحفيين بالأخبار حول عمل القناصل في حماية حقوق ومصالح المواطنين الأوكرانيين في الخارج، والاستجابة للحوادث أو حالات الطوارئ وغيرها من الأخبار».

من جانبها، ذكرت الوزارة أنها نفذت تدابير مختلفة، بما في ذلك رموز الاستجابة السريعة (QR) لمنع التزييف الرقمي، موضحة أيضًا أنها قررت استكشاف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتبسيط العمليات والحفاظ على الموارد، خاصة في أوقات الصراع.

متحدثة بالذكاء الاصطناعي

متحدثة بالذكاء الاصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights