رياضة

«الأولمبية المصرية»: مصر ستشارك في «ألعاب باريس» ببعثة تاريخية

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن بلاده ستشارك بأكبر بعثة في تاريخها بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وذلك بواقع 139 لاعباً ولاعبةً في 21 رياضة حتى الآن، لتصبح أكبر بعثة عربية وأفريقية.

وذكر المركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية، السبت، أن مصر سوف تشارك بأكبر بعثة من اللاعبين واللاعبات في أولمبياد باريس التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 14 أغسطس المقبلين بعد ارتفاع عدد المتأهلين إلى 139 لاعباً ولاعبة، لتتخطى بذلك أكبر بعثة مصرية شاركت بالأولمبياد في طوكيو 2020 التي بلغت حينها 134 لاعباً ولاعبة.

وقال ياسر إدريس إن عدد المصريين المتأهلين لأولمبياد باريس 2024 ما زال مرشحاً للزيادة في أكثر من اتحاد رياضي، حيث ما زال باب التأهل مفتوحاً من خلال المشاركة في البطولات المستمرة حتى الآن، ويشارك فيها أبطال مصر، فهناك من تأكدت مشاركته وآخر ما زال ينافس على بطاقة الأولمبياد.

وأضاف إدريس أن التنسيق مستمرٌ مع مختلف الاتحادات الرياضية من أجل توفير كافة المتطلبات الخاصة للاعبين واللاعبات مما ساهم في توفير مناخ هادئ يساعدهم على التألق في البطولات.

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية المصرية تصريحاته بأن المناخ الرياضي في بلاده يشهد استقراراً كبيراً، وهو ما ينعكس بالإيجاب على أداء اللاعبين في مختلف الرياضات.

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية (منصة إكس)

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights