كهرباء و طاقة

«أديس» للبترول تفوز بعقد تشغيل منصة حفر تقليدية في مصر بـ43 مليون دولار

فازت شركة «أديس» القابضة السعودية بعقدٍ من شركة «السويس للزيت» (سوكو) لتشغيل منصة مرفوعة تقليدية في مصر بفترة إلزامية 21 شهراً بقيمة 161 مليون ريال (نحو 43 مليون دولار) تقريباً.

وقالت «أديس»، في بيان إلى السوق المالية السعودية (تداول)، إنها فازت بالعقد من خلال ترسية مباشرة مع «السويس للزيت»، متوقعةً بدء العمليات خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت الشركة، في بيانها، أن «العقد الجديد يأتي في أعقاب فوز الشركة بعقود في قطر وتايلندا، الذي من المقرر أن يبدأ العمل فيها خلال النصف الثاني من عام 2024. وترفع العقود الجديدة في كل من تايلندا وقطر ومصر إجمالي عدد المنصات المرفوعة المعاد تشغيلها إلى 3 منصات من إجمالي 5 منصات مرفوعة تم تعليق عملها في السعودية مؤخراً».

وأضافت: «تعكس قدرة أديس على إعادة تشغيل معظم المنصات المعلقة في المملكة خلال فترة زمنية قصيرة الحضور القوي الذي تتمتع به الشركة عالمياً، حيث تتميز الشركة بوجودها الرائد في 9 من أكثر أسواق الحفر جاذبيةً، وتمتلك أسطولاً من المنصات البحرية المرفوعة التي تتميز بالإمكانية التسويقية العالية وارتفاع الطلب عليها».

ولفتت إلى أن العقد الجديد يشهد ارتفاعاً واضحاً في معدلات الإيجار اليومي مقارنة بمتوسط «أديس» الحالي لمعدلات الإيجار اليومي في مصر، بما يعكس ارتفاع الطلب حالياً في قطاع منصات الحفر المرفوعة، وينعكس بالإيجاب على ربحية المجموعة الإجمالية.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ«أديس القابضة» محمد فاروق قوله إن الوتيرة السريعة لإعادة تشغيل المنصات بعد أسابيع قليلة من التعليق المؤقت لعملها يعكس المرونة والمكانة القوية التي تتمتع بها الشركة عالمياً، وقدرتها التنافسية العالية، خصوصاً مع امتلاكها لأسطول من منصات الحفر المرفوعة التي تتميز بالقابلية العالية لتسويقها وارتفاع الطلب عليها في ضوء تعطش السوق الشديد لتلك المنصات.

تتوقع «أديس» بدء العمليات في مصر خلال الأسابيع المقبلة (موقع الشركة)

تتوقع «أديس» بدء العمليات في مصر خلال الأسابيع المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights