المنتخب الوطني

سام مرسي يقود فريقه إلى «البريميرليج»

احتفت جماهير مصرية باللاعب سامي مرسي، الشهير بـ«سام مرسي» بعد قيادة فريقه الإنجليزي إبسويتش تاون للتأهل لـ«البريميرليج»، وحظيت صور احتفاله بالصعود والتفاف الجماهير حوله بانتشار واسع النطاق في مصر.

وأشاد مدونون بأداء اللاعب المصري، من بينهم أنس حبيب الذي قال عبر حسابه على «إكس»: «أصوله مصرية… لا يتحدث العربية… اسمه الأصلي سامي مرسي، لكن الإنجليز ينادونه بـ سام، كان ينضم للمنتخب على فترات… ولم يقنع ولم يُقدر له الحصول على شعبية جماهيرية وظهير إعلامي يظهره ويفرضه على المشهد…».

وأضاف: «لم يكن السوبر ستار في الدوري الذي يلعب فيه، لكنه أعلن دعمه وتضامنه الكامل الحاسم مع معاناة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وعلى الرغم من أن علاقته بمصر والمنطقة عموماً لا تتعدى كونه فقط من أصول مصرية، اليوم هو ملء السمع والبصر في بلاد الإنجليز كلاعب تزين كتفه شارة القيادة. قاد فريقه إبسويتش تاون للصعود للدوري الانجليزي الممتاز».

وأشاد مصريون وعرب برفع سام مرسي علم فلسطين لحظة احتفاله بالتأهل وسط زملائه، ورأى متابعون أن من بين أسباب احتفاء الجمهور به بعد التأهل هو مساندته القضية الفلسطينية علناً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

واحتضن ملعب «بورتمان رود» معقل الزرق، مباراة إبسويتش تاون ضد هيدرسفيلد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة «تشامبيون شيب 2024».

وأحرز ويس بورنس الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 27، وأضاف أوماري هاتشينسون الهدف الثاني بعد صناعة من المصري سام مرسي في الدقيقة الـ48.

ورفع إبسويتش تاون رصيده إلى النقطة رقم 96 في وصافة جدول ترتيب «تشامبيون شيب 2024»، وتأهل رسمياً إلى مسابقة «البريميرليج»، الموسم المقبل.

وخاض مرسي البالغ من العمر 32 عاماً 44 مباراة بقميص إبسويتش تاون في كل المسابقات بالموسم الحالي، وأحرز خلالها 3 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة، أي بواقع 9 مساهمات تهديفية.

ووفق الناقد المصري أيمن أبو عايد فإن «الجمهور في مصر يحرص دائماً على متابعة كل اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج، حتى إن كانوا مقيمين ومولودين في الخارج».


سام مرسي قاد فريقه للتأهل إلى «البريميرليج»
موقع نادي إبسويتش تاون

مشيراً إلى أنهم «يشعرون بالفخر والانتماء بسبب تألق بعض اللاعبين في الدوريات الأوروبية ومن بينهم عمر مرموش ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح»، لافتاً إلى أن «السوشيال ميديا» أسهمت في اهتمام الجمهور ببعض الأسماء التي لا تهتم بها وسائل الإعلام التقليدية.

وتمنى عايد أن يسهم تألق مرسي خلال الفترة الماضية في عودته للانضمام إلى المنتخب المصري لكرة القدم، مشيراً إلى أنه لم يأخذ كامل فرصته خلال المرات السابقة، متوقعاً أن يكون إضافة جيدة للفريق في حال ضمه بسبب الخبرة الطويلة التي يتمتع بها أوروبياً».

اللاعب المصري سام مرسي (موقع نادي إبسويتش تاون)

اللاعب المصري سام مرسي

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights