بروفايل

“علاء مرسي” .. أبو العروسة ..

كتب – أحمد إبراهيم

أقيم منذ ساعات حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي،  والذي يعد واحداً من أهم الممثلين والمضحكين في مصر والوطن العربي، فهو أحد رفاق جيل خفة الظل والكوميديانات الجدد الذين ظهروا مع بداية الألفية الجديدة، فمن أشهرهم الفنان محمد هنيدي، أشرف عبد الباقي، أحمد أدم و سليمان عيد والراحل علاء ولي الدين ..

وتميز مرسي مع هذا الجيل بتقديم شكل مختلف من الكوميديا، أغلبها يعتمد علي كوميديا المواقف المضحكة مستثمراً طبيعة ملامحة وصوت وتركيبة ضحكته ..

ولقد ولد الفنان علاء مرسي بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، فهو إبن الشيخ مرسي الدمراني، أحد علماء الأزهر الشريف، وأحد أشهر رجال الطرق الصوفية بمدينة دسوق العريقة ..

تخرج مرسي مع نهاية التسعينيات من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وكانت ضحكته المميزة، وتكوينه الجسدي الصغير، وطبيعة تقسيم ملامح وجهه المختلفة عن باقي رفاق جيله من الممثلين، السبب في تصنيفه كفنان كوميدي ..

واستطاع مرسي خلال مشواره الفني أن يقدم العديد من الأدوار المضحكة، فهو إضافة كوميدية هامة لأي فيلم، فحتي إن كان الفيلم جاد، بمشاهد قليلة وبلمسات كوميدية بسيطة، يستطيع مرسي أن يصنع جواً من البهجة والفرفشة، يقلل بها من حدية الفيلم، لتريح المشاهد من عناء الدرامات المعقدة والصعبة ..

للفنان علاء مرسي العديد من الأعمال المميزة كفيلم الفرح، كباريه، هستيريا، الطريق إلى إيلات، الحرب العالمية الثالثة، وكذلك مسلسلات أبو ضحكة جنان، من الذي لا يحب فاطمة، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية وغيرهم …

وبالأمس إحتفل الفنان علاء مرسي، بزفاف إبنته مريم، في حضور عدد كبير من فناني الوسط الفني وعلي رأسهم نقيب الفنانين دكتور أشرف ذكي.

ويتقدم موقع مصر 30/6 بالتهنئة للعروسين متمنين لهما دوام الفرح والسعادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights