المنتخب الوطني

تحذير لاعبي «الفراعنة» من الاستهانة بالخيول البوركينية

حذر حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، لاعبى «الفراعنة» من الاستهانة بمنتخب بوركينا فاسو، قبل مواجهة المنتخبين يوم الخميس المقبل فى اطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأبدى «العميد» غضبه من الاستهانة بالمواجهة، الأمر الذى اعتبره تقليل من قوة المنافس وعدم احترام لأهمية المباراة، مطالبًا الجميع بالاستعداد الجيد لآن المنتخب البوركينى لم يعد مثل السابق، بل أصبح يضم 27 لاعبًا محترفًا فى أندية قوية فى أوروبا وخارجها.

واستعرض مدرب «الفراعنة» تاريخ مواجهات منتخب مصر مع نظيره البوركينى، خلال إحدى المحاضرات بهدف زيادة حماس اللاعبين وتشجيعهم على بذل الجهد من أجل استمرار هذا التفوق المصرى.

واستعرض حسام حسن نتائج اللقاؤات السبعة التى جمعت منتخب مصر مع بوركينا فاسو، وهى عبارة عن ثلاث مواجهات ودية وثلاث مباريات في كأس أمم أفريقيا ومباراة وحيدة في دورة الألعاب الإفريقية، ولم يسبق لهما أن التقيا في تصفيات كأس العالم من قبل.

ولم يعرف منتخب مصر الخسارة أمام نظيره البوركينى على مر التاريخ، حيث حقق الفوز في 4 مناسبات، وتعادل 3 مرات دون أن يتلقى أي هزيمة ليبقى السجل نظيفًا قبل لقاء تصفيات كأس العالم 2026.

ويأمل حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر في تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط حتى يؤكد تصدر المجموعة قبل مواجهة منتخب غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم .

ويواصل المنتخب الوطنى تدريباته بشكل يومى فى التاسعة مساءا حتى يعتاد اللاعبون على الأداء فى نفس توقيت مباراة بوركينافاسو المقرر لها العاشرة من مساء الخميس على إستاد القاهرة.

يستعد منتخب مصر لمواجهة بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

يحتفظ «الفراعنة» بسجل ذهبي أمام منتخب بوركينا فاسو، فلم يتلق أى هزيمة خلال المواجهات السبع، فحقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى مباراتين.

وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة أربعة أهداف فى مواجهتين، الأولى بدورة الألعاب الأفريقية نسخة 1973 بنتيجة 4-2، والثانية فى أمم إفريقيا نسخة 2000 بنفس النتيجة.

استعدادات منتخب مصر لتصفيات كأس العالم 2026

وخاض منتخب مصر مرانه الجماعي بداية من الأربعاء الماضي على إستاد القاهرة في إطار الاستعداد لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وانتظم 26 لاعبا فى معسكر منتخب مصر وهم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي واحمد فتوح ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، محمد شريف ومحمد صلاح.

انضمام محمد صلاح إلى معسكر منتخب مصر

واكتملت صفوف المنتخب السبت بوصول محمد صلاح للمعسكر، حيث يتدرب المنتخب كامل العدد حتى الأربعاء المقبل، فيما يخوص مواجهة بوركينا فاسو الخميس ويسافر بعدها لمواجهة غينيا.

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

تقام مباراة مصر وبوركينا فاسو في العاشرة مساء يوم 6 يونيو المقبل، بإستاد القاهرة الدولي. 

موقف منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

ويقع منتخب مصر رفقة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وجيبوتي وسيراليون، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. 

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل. 

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد ست نقاط، حصدها من الفوز في أول جولتين، فيما يأتي منتخب بوركينا فاسو في الوصافة برصيد أربع نقاط.  

  1. منتخب مصر 6 نقاط

  2. غينيا بيساو 4 نقاط 

  3. بوركينا فاسو 4 نقاط 

  4. إثيوبيا نقطة واحدة 

  5. سيراليون نقطة واحدة

  6. جيبوتي بدون نقاط. 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights