نجوم و نجمات

المغنية الأمريكية كيلاني: ترفع علم فلسطين في كليب Next 2 U

كيلاني: تحيا الانتفاضة

لا شك أن كيلاني واحدة من أنشط الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية، وأجرأهم أيضًا، ولا شيء يثبت ذلك أكثر من أغنيتها الأخيرة Next 2 U، التي وجهتها للشعب الفلسطيني وعبرت عن تضامنها معهم عبر رفع علم فلسطين وارتداء الكوفية.

تبدأ كيلاني الأغنية المصورة بعبارة “تحيا الانتفاضة”، في إشارة منها لانتفاضة الحجارة التي شهدت هجوم الفلسطينيين على جيش الاحتلال، وهي شكل من أشكال الاحتجاج العفوي الشعبي الفلسطيني على الوضع العام المزري بالمخيمات وعلى انتشار البطالة وإهانة الشعور القومي والقمع اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ثم نشاهد كيلاني وهي تقف أمام العلم الفلسطيني، بينما ترتدي بذلة ذات تفاصيل مصممة من قماش الشال الفلسطيني، وتغني عن رغبتها في حماية من تحب، وتتضمن الأغنية جمل مثل “عليهم أن يتخطوني كي يقربون منك”.


كما ترقص كيلاني بشكل منتظم مع مجموعة من النساء بشكل حميمي وجريء، وكتبت عبر انستجرام “هذا هو تعليقي على استخدام إسرائيل لحقوق المثليين كمبرر لإثارة الكراهية ضد الفلسطينيين وتبرير الإبادة العرقية”.


أغنية Next 2 U من غناء كيلاني، توزيع أوك وديكسون وتأليف كيلاني وأنت كليمونز، والفيدية من إخراج كولب سانتياجو.

تضمنت كيلاني في نهاية الفيدية قائمة الأطفال المقتولين على يد جيش الاحتلال، كما تبيع على موقعها الخاص تي شيرت يحمل اسم الأغنية تم صنعه في بيت لحم بفلسطين وتذهب جميع الأرباح لصالح أهالي غزة، السودان والكونغو.


أغنية Next 2 U من ألبوم كيلاني الرابع Crash الذي سيصدر يوم 21 يونيو.

كيلاني تدعم فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights