كهرباء و طاقة

ساويرس: أزمة انقطاع الكهرباء في مصر ليس لها علاقة بعدد المحطات

أكد رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر ليس لها علاقة بعدد المحطات.

وجاء رد ساويرس على أحد الحسابات على موقع “X” التي أشارت إلى الحاجة إلى استخدام الأصدقاء لمساعدة الحكومة على إنشاء محطات كهرباء لحل أزمة الكهرباء، حيث غرد قائلًا: “المشكلة في الغاز مش المحطات.. الحمد لله عندنا محطات تكفينا العشرين السنة اللي جاية”.

وكتب مستخدم آخر: “طب المفروض يعملوا ايه يا عم نجيب”، ليجيب رجل الأعمال المصري: “احنا اللى نعمل ايه”. 

وأجاب صاحب التغريدة الأولى قائلا: “عندك كتير عاوز تقوله وخايف”، ليرد ساويرس قائلا: “عندي اه خايف لا”،

وأضاف مستخدم آخر: “عشان عارف لو تكلمت الكلام لا هيقدم ولا هيأخر اكيد”، وأجاب ساويرس قائلا: “Exactly”. 

وزارتا الكهرباء والبترول

وكان وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا يوم الثلاثاء، أنه نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال  فقط لساعة اضافية يوم الثلاثاء من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

عودة الأمور إلى طبيعتها

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتنسيق مع وزارة البترول، اليوم، الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط بواقع 3 ساعات بدلا من ساعتين، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الكهرباء في بيان لها اليوم، على عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل بواقع ساعتين بدأ من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساءا، حيث إن هذا الاجراء كان ضروريًا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights