المنتخب الوطني

تعديلات «العميد» على التشكيل أمام «غينيا»

استقر حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم على طريقة اللعب التى سيواجه بها نظيره «غينيا بيساو» فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وأن «العميد» سيجرى تعديلات على طريقة اللعب والتشكيل الأساسى الذى خاض به مواجهة بوركينا فاسو الأخيرة التى انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1 سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقتين 3و7 من التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويبحث «العميد» الدفع بأكرم توفيق فى وسط الملعب لزيادة الناحية الدفاعية بجوار مروان عطية الذى ضمن مشاركته أساسيا فى المواجهة المقبلة، خصوصا أن «توفيق» يجيد اللعب فى أكثر من مركز وسيساعد فى التغطية على محمد هانى الظهير الأيمن فى حالة تقدمه للقيام بواجباته الهجومية، وينتظر أن يجتمع المدير الفنى مع جهازه المعاون لحسم الدفع بمحمد حمدى الذى سيعود بعد انتهاء فترة إيقافه فى الجبهة اليسرى من بداية المباراة حتى يغلق المساحات التى يمكن أن يحاول المنافس استغلالها، بينما تأكد جاهزية إمام عاشور الذى شارك فى التدريبات بشكل طبيعى.

واتفق «العميد» مع جهازه المعاون على عدم اللعب بنفس الطريقة التى فاجأ بها منتخب بوركينا فاسو فى المباراة الأخيرة، بالدفع بثلاثة مدافعين هم محمد عبدالمنعم ورامى ربيعة وحمدى فتحى، والاعتماد على محمود حسن «تريزيجيه» فى الجانب الأيسر، لكنه يدرس اللعب بطريقة تعتمد على التحفظ الدفاعى فى الشوط الأول على أن يقوم بتعديلها فى الشوط الثانى وفقا لظروف المباراة وقدرة اللاعبين على تحمل الضغط الذى يتعرضون له خلال اللقاء. كانت بعثة المنتخب الوطنى قد غادرت القاهرة عصر أمس متوجهة إلى «بيساو» عاصمة غينيا بيساو فى رحلة طيران استغرقت 6 ساعات بعد أن خاض الفريق مرانه الرئيسى صباح أمس على أرض ملعب ستاد القاهرة، وكان الجهاز الفنى قد وافق على تأجيل السفر 24 ساعة بناءً على رغبة اللاعبين حتى لا يتعرضوا للإجهاد والتواجد فى «غينيا بيساو» عدد أيام أطول فيتسبب فى حالة من الملل لديهم، على أن يخوض الفريق مرانه الرئيسى على نفس الملعب الذى سيستضيف المباراة.

وعقد حسام حسن المدير الفنى جلسة مع اللاعبين تحدث خلالها عن تراجع الأداء فى الشوط الثانى بعدما اطمأنوا للنتيجة المبكرة التى حسمها الفريق فى الدقيقتين الثالثة والسابعة فى بداية المباراة عن طريق «تريزيجيه»، وحذر المدير الفنى من تكرار سيناريو الشوط الثانى أمام خيول بوركينا، مؤكدا أن فريق غينيا بيساو يلعب على أرضه ووسط جماهيره ويجب أن يتم التعامل معه بجدية وحذر حتى لا يتمكن من تهديد مرمى محمد الشناوى.

فيما عقد سعفان الصغير مدرب حراس المرمى جلسة مع محمد الشناوى حارس الفريق بسبب الخطأ الذى وقع فيه وتسبب فى هدف بوركينا فاسو فى الشوط الثانى، وطالب مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى بعدم الخروج من مرماه فى الكرات العرضية إلا عندما يكون متأكدًا من حصوله على الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights