اتصالات و تكنولوجيا

ميزة جديدة من واتساب ستزعج الملايين

يستعد تطبيق واتساب WhatsApp، لطرح تحديثا جديدا، من شأنه أن يمكن المستخدمين من معرفة أي من أصدقائهم كانوا متصلين مؤخرا على التطبيق وهي خطوة يقول إنها ستشجع الأشخاص على الدردشة أكثر.

وذكر موقع صحيفة “metro” البريطانية، نقلا عن موقع WABetaInfo، الذي رصد اختبارا جديدا بتطبيق واتساب، يعرض خيارا بقائمة الأشخاص الذين كانوا متصلين بالإنترنت مؤخرا.

آخر ظهور لجهات الاتصال بتبويب منفصل على واتساب

ويعد الهدف من التحديث الجديد، هو التشجيع على بدء محادثات جديدة من خلال إظهار المستخدمين النشطين، لأشخاص آخرين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم لم يرسلوا لهم رسائل بعد على واتساب.

ووفقا لموقع “WABetaInfo” المتخصص في رصد تحديثات واتساب الجديدة، تم العثور على التحديث في الإصدارات التجريبية من التطبيق على نظامي التشغيل أندرويد وiOS من WhatsApp، وسيتم طرحه للمستخدمين في الأسابيع المقبلة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التحديث اختياري، ولا يظهر كل الأشخاص المتصلين بالإنترنت في تلك اللحظة المحددة، فهو يظهر من كان متصل مؤخرا أو أونلاين من بين قائمة جهات الاتصال.

ويشبه هذا التحديث إلى حد كبير، الميزة الموجودة في منافسه تيليجرام، حيث يتضمن تطبيق المراسلة الروسي تبويبا خاص بجهات الاتصال يتم ترتيبها حسب تاريخ آخر ظهور على التطبيق، حيث يقوم النظام الاساسي للخدمة بعرض حالة استخدام كل جهة اتصال للتطبيق، إذ يعرض أحد هذه الرسائل اسفل اسم وصورة جهة الاتصال: آخر ظهور كان قريبا أو أسبوع أو شهر أو منذ زمن طويل.

وقد يمثل التحديث الجديد إزعاجا كبيرا أولئك المستخدمين من محبي الخصوصية، والذين قد يفضلون عدم إظهار حالتهم على التطبيق، حيث سيكشف واتساب ضمن قائمة “من كان متصل بالتطبيق مؤخرا”، من بين قائمة الاتصال الخاصة بالمستخدم.

وبدلا من ذلك، سيكشف التحديث عن صورة شاملة للأشخاص الذين كانوا متصلين بتطبيق واتساب مؤخرا، وستختفي هذه التفاصيل عندما يحاول المستخدمون إنشاء محادثة أو مكالمة جديدة، حتى يتمكن المستخدمون من معرفة من قد يكون متاحًا للتفاعل الفوري.

وقال WABetaInfo: “توفر هذه الميزة للمستخدمين لمحة سريعة عن النشاط الأخير عبر الإنترنت بدلا من قائمة شاملة بجميع جهات الاتصال الموجودة على الإنترنت حاليا”.

وهذا يعني أن نشاط الحالة الكامل عبر الإنترنت لكل جهة اتصال غير متاح، حيث تم تصميم الميزة لتقديم نظرة عامة على النشاط بدلا من تحديث الحالة في الوقت الفعلي لجميع جهات الاتصال، وفي الوقت نفسه، لن يتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كانت جهة الاتصال متصلة بالإنترنت إذا لم تكن قد راسلتهم من قبل، أو إذا قاموا بحظرك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights