ألعاب جماعية وفردية

هل تمنع شهد سعيد من المشاركة في أولمبياد باريس؟

اللجنة الأولمبية تكشف موقفها

علق ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على الجدل المثار بشأن جنة عليوة، لاعبة منتخب مصر للدراجات، والاعتداء الذي تعرضت له من قبل زميلتها شهد سعيد خلال بطولة الجمهورية، بعدما عادت القضية للواجهة مرة أخرى بعد قرار اتحاد الدراجات تمثيل «شهد» مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال إن مشكلة اللاعبة شهد سعيد منذ شهر إبريل الماضي، وكل اتحاد لديه لجنة تقييمية، وفي هذا التوقيت اتخذت اللجنة التقييمية قرارًا بإيقاف اللاعبة من اللعب سنة محليًا مع غرامة مالية، ولكن لم يتم إيقافها دوليًا.

وأضاف إدريس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامي محمد الباز، عبر فضائية «الحياة»: «فوجئنا أمس بقوة رد فعل الرأي العام على الفيديو المنشور، لذا اللجنة الأولمبية ستحقق في هذا الأمر مرة ثانية للحسم في هذه القضية».

وأوضح: «تم تشكيل لجنة الأندية للهيئات والقيم، وهذه اللجنة ستحقق في هذه الواقعة بكل جدية وحيادية، ونعمل وفق لوائح دولية، وبالتالي نتخذ القرارات بشكل حاسم في مثل هذه الوقائع».

وأشار إلى أن هذه الواقعة لابد أن يكون إيقاف اللاعب فيها محليًا ودوليًا وليس محليًا فقط إذا ثبت ارتكاب اللاعبة هذا الجرم، متابعًا: «اللجنة الأولمبية من حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة عند تجاوز أي لاعب السلوك الأخلاقي المهني في اللعب».

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «إذا ثبت أن شهد سعيد ارتكبت الجرم كاملًا فسيتم استبعادها من البعثة الأولمبية المصرية في باريس، طبقًا للوائح الأولمبية المصرية المنبثقة من اللجنة الأولمبية الدولية».

شهد سعيد

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights