اتصالات و تكنولوجيا

«ماسك» ينقل شركتي «SpaceX» و«X» إلى تكساس

النقل بسبب قانون «هويات الطلاب الجنسية»

قال الملياردير إيلون ماسك، إنه سينقل المقر الرئيسي لاثنتين من أبرز شركاته، وهما شركة الصواريخ SpaceX ومنصة التواصل الاجتماعي X، من كاليفورنيا إلى تكساس، حسبما ذكرت «BBC».

وقال إيلون ماسك في منشور على موقع X، أمس الثلاثاء: «هذه آخر محاولة بسبب هذا القانون والعديد من القوانين الأخرى التي سبقته، والتي تهاجم العائلات والشركات على حد سواء، ستنقل SpaceX الآن مقرها الرئيسي من هوثورن، كاليفورنيا، إلى ستاربيس، تكساس».

وأوضح «ماسك»، أن «هذه الخطوة ترجع إلى القوانين الأخيرة التي أقرتها الدولة- ولا سيما القانون الجديد الذي يمنع المدارس من وضع قواعد تتطلب من الموظفين إخبار أي شخص، بما في ذلك الآباء، بمعلومات حول الهوية الجنسية للطفل».

من جانبه، قال متحدث باسم الحاكم، إن القانون يحافظ على «سلامة الأطفال مع حماية الدور الحاسم للآباء»، لكن ماسك وصفها بأنها «القشة الأخيرة» وفقًا لمنشور على منصته للتواصل الاجتماعي.

يذكر أن ماسك قد سبق ونقل المقر الرئيسي لشركة تسلا إلى تكساس في عام 2021 وهو مقيم في الولاية- التي لا توجد بها ضريبة دخل.

وأصبحت مسألة ما يجب أن تخبره المدارس للآباء والأمهات حول الهويات الجنسية لأطفالهم موضوعًا رئيسيًا للنقاش في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، يقول المدافعون عن مجتمع LGBTQ أن الطلاب لهم الحق في الخصوصية، لكن آخرين يقولون إن للآباء الحق في معرفة ما يحدث مع أطفالهم.

وانتقد حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم قرار ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر ترامب: «لقد ثنيت ركبتك»، إلى جانب لقطة شاشة لمنشور نشره دونالد ترامب عام 2022، قال فيه إن ماسك «سيسقط على ركبتيه ويتوسل» إذا طلب ذلك.

ولقد تنافست الدول تاريخيًا بقوة لجذب الشركات لإنشاء مقراتها الرئيسية، مما جلب معها وظائف الشركات ذات الأجور المرتفعة.

وبحسب «BBC»، إن شركة SpaceX، التي توظف أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا، وفقًا لسجلات الولاية، لديها أيضًا قاعدة عمليات كبيرة في تكساس.

وردًا على تعهد ماسك، قال جريج أبوت، حاكم ولاية تكساس: «هذا يعزز مكانة تكساس كشركة رائدة في استكشاف الفضاء».

ولم تستجب «SpaceX» ولا «X» لطلبات التعليق حول ما إذا كان قرار نقل المقر الرئيسي سيؤدي إلى خفض الوظائف في كاليفورنيا.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أيد ماسك رسميًا ترشيح دونالد ترامب للرئاسة بعد محاولة اغتياله يوم السبت.

جدير بالذكر، أن ماسك الذي لديه ابنة متحولة جنسيا، قال في وقت سابق إنه «يدعم المتحولين جنسيا» بينما أعرب عن نفاد صبره تجاه الضمائر- ووصفها بأنها «كابوس جمالي»، بحسب «BBC».

وتقدمت ابنة الملياردير فيفيان جينا ويلسون بطلب قطع العلاقات معه في عام 2022، وقالت إنها لم تعد ترغب في «أن تكون مرتبطة بوالدي البيولوجي بأي شكل أو شكل أو شكل» عند التقدم بطلب لتغيير اسمها وجنسها بشكل قانوني».

وفي العام الماضي، قال ماسك إنه سيضغط من أجل تجريم العلاج الطبي للمتحولين جنسيا.

إيلون ماسك - صورة أرشيفية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights