رياضة

سلمى حايك تحمل الشعلة الأولمبية لإعلان بدء أولمبياد باريس

تترقب الأنظار العالمية انطلاق أبرز الأحداث الرياضية الدولية، دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024″، المقرر بدؤها يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، وتستمر حتى 11 أغسطس. تُعد هذه الدورة فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة متنوعة من الرياضات والمنافسات التي تجمع أفضل الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

إضافة إلى الفعاليات الرياضية، يُعد تتابع الشعلة الأولمبية أحد التقاليد العريقة التي تسبق انطلاق الألعاب، وقد شارك فيه هذا العام عدد من النجوم والشخصيات البارزة مثل الأمير ألبرت والأميرة تشارلين من موناكو، بالإضافة إلى النجمة العالمية سلمى حايك، التي حملت الشعلة في باريس يوم الثلاثاء الماضي. 

سلمى حايك مع نجوم الفن والرياضة يضيئون شعلة أولمبياد باريس 2024.

في إطار الاحتفالات المبهرة التي تسبق انطلاق “أولمبياد باريس 2024″، شهدت الأيام الأخيرة مشاركات لافتة من نجوم عالميين حملوا شعلة الألعاب الأولمبية، من ضمنهم الفنانة العالمية سلمى حايك، التي أصبحت جزءًا من هذه الاحتفالية من خلال حمل الشعلة من ضاحية إيفلين إلى قصر فرساي. وقد رافقها في هذا الشرف ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، والمغني الفرنسي الشهير باتريك برويل.

وظهرت سلمى بإطلالة رياضية وحيوية للغاية بملابس بيضاء، ونسقت معها تسريحة ذيل الحصان المعقود على هيئة فقاعات باستخدام أربطة الشعر الصغيرة، مع مكياج ترابي هادئ يتلاءم مع إطلالتها البسيطة.

سلمى حايك تحمل الشعلة الأولمبية لإعلان بدء أولمبياد باريس

من جهة أخرى، تستعد سان دوني لاستقبال المغني الأمريكي الشهير سنوب دوغ يوم الجمعة، يوم الافتتاح، حيث من المقرر أن يحمل الشعلة متجهًا نحو القرية الأولمبية، والتي تستضيف الرياضيين المشاركين في الألعاب. سينضم إليه في هذه المسيرة كل من ليتيسيا كاستا، عارضة الأزياء الفرنسية التي تحولت إلى التمثيل، والمغني الراب إم سي سولار.

إضافةً إلى ذلك، تشهد مدينة باريس حضور نجمات عالميات مثل ليدي غاغا وسيلين ديون، حيث من المنتظر أن تقدم كلٌ منهما عروضًا خلال فعاليات الأولمبياد لهذا العام.

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024: عرض مائي غير مسبوق على نهر السين.

في سابقة هي الأولى من نوعها، يأخذ حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024” منحى جديدًا ومبتكرًا بإقامته خارج جدران الملاعب التقليدية. هذا العام، تتحول أعين العالم نحو نهر السين، الذي يخترق قلب العاصمة الفرنسية، لمتابعة حفل افتتاح يمتد على طول أربعة أميال من النهر، مما يضفي طابعًا فريدًا وخلابًا على الاحتفال.

سيكون الجمهور على موعد مع عرض بحري مذهل يشارك فيه 85 قاربًا، كل قارب يحمل رياضيين من وفد أولمبي مختلف، ويبدأ الحفل من جسر بونت داسترليتز، مرورًا بأبرز المعالم التاريخية التي تزخر بها باريس، وصولًا إلى سفح برج إيفل حيث يبلغ العرض ذروته.

المخرج المسرحي توماس جولي، المعروف بأعماله الفنية التي تمزج بين موسيقى الروك والأوبرا، هو العقل المدبر وراء هذا العرض المبتكر. جولي الذي اشتهر بأعماله في موسيقى الروك والأوبرا الموسيقية “Starmania”، يعد بتقديم تجربة غنية بالأداء الفني حيث يشارك في العرض أكثر من 3500 ممثل وراقص وعازف موسيقي، مما يعزز من تجربة الجمهور، ويبرز الثقافة الفرنسية الغنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights