كهرباء و طاقة

لعربية لتصنيع الألواح الشمسية: تنتج 200 ألف لوح في العام

توجه الدولة نحو الطاقة المتجددة

في إطار جهود الدولة للتحول نحو الطاقة النظيفة لمواجهة التأثيرات السلبية لتغير المناخ، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف العمل الجاري على صعيد تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، بهدف إضافة قدرات جديدة إلى الشبكة الكهربائية.

التوجه نحو إنتاج الطاقة المتجددة

تحرص الدولة المصرية على التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة لزيادة الاعتماد عليها في توليد الكهرباء لتوفير كميات الوقود المستخدم، والتي تستهدف أن يصل إجمالي القدرات المولدة من الطاقة المتجددة على الشبكة بحلول 2030 إلى 68 ألف 500 ميجا وات بنسبة 42% من إجمالي القدرات الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء.

وتخطط الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن يصل إجمالى القدرات المولدة من الطاقة المتجددة بالشبكة القومية للكهرباء عام 2025 إلى 15 ألف 800 ميجا وات، وأن تصل إلى 42 ألف 100 ميجا وات بحلول 2028.

الهيئة العربية للتصنيع ودعم إنتاج الطاقة المتجددة

وفي ظل ذلك تنتج الهيئة العربية للتصنيع الالواح الشمسية الفوتوفولتية بخط الانتاج التابع للشركة بقدرة انتاجية 52 ميجا وات سنويا ً لالواح تصل إلى 450 وات مونو أو بولى.

وتنتج الألواح الشمسية بالشركة العربية للطاقة المتجددة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، حيث إن مصنع الطاقة المتجددة يبلغ معدل إنتاجه 200 ألف لوح شمسى خلال عام، وهناك خطة لتطوير إنتاجه لينتج ألواحا شمسية يولد الواحد منها 400 وات من الكهرباء، وكذلك هناك خطة لتحديث خط الإنتاج لإنتاج ألواح شمسية 250 ميجا وات من الكهرباء.

وقد بدأ إنتاج الألواح الشمسية بتوليد 52 ميجا وات سنويا من خلال خطوط إنتاجه، ومراحل إنتاج لوح شمسى يأخذ وقت 22 دقيقة، وتسعى الشركة لزيادة المكون المصرى لتصنيع الألواح الشمسية، ويزيد إنتاجه مع استغلال الرمال البيضاء المصرية لتصنيع خلال الألواح الشمسية.

وتعد مصر من أفضل الدول على مستوى العالم لديها أجود رمال بيضاء التي يتم تصنيع الألواح الشمسية، ويتم استخدام أحدث وسائل التصنيع في العالم ونسعى لزيادة قدرة اللوح الواحد من الألواح الشمسية.

ويذكر أن هناك خطة مرجعية تستهدف الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 50% بحلول عام 2040 من إجمالي قدرة الشبكة القومية للكهرباء بإجمالي قدرات تصل إلى 142 ألف ميجا وات، وفيما يتعلق بما يسمى بالخطة الخضراء تستهدف الدولة الاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 57% بحلول 2040 بقدرة 159 الف ميجا وات.

بعد توجه الدولة نحو الطاقة المتجددة.. «العربية لتصنيع الألواح الشمسية» تنتج 200 ألف لوح في العام

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights