المنتخب الوطني

محمد صلاح يحاول الانضمام للمنتخب

أعلنت مصادر باتحاد الكرة المصري، أن مجلس إدارة الاتحاد تواصل مع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، عقب قرار ناديه برفض انضمامه لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتي أنجولا والجابون، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وذكرت المصادر، أن صلاح قال: “أرغب في القدوم إلى مصر والانضمام للمعسكر المقبل لمساعدة زملائي في الوصول إلى المونديال، وأسعى حاليا للتواصل مع يورجن كلوب المدير الفنى وإدارة النادي الإنجليزي للسماح لي بالسفر إلى مصر والانضمام للمنتخب الوطني”.

وكان اتحاد الكرة المصري، تلقى خطابا من نادي ليفربول الإنجليزي، يعتذر فيه الأخير عن مشاركة مهاجم النادي الإنجليزي “محمد صلاح”، في المعسكر المغلق للمنتخب المصري الشهر الجاري.

وبناءا على قائمة محترفي المعسكر التي أعلنها حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، وشملت محمد صلاح، أرسل اتحاد الكرة خطابا إلى ليفربول يطلب انضمام صلاح في الموعد المحدد، غير أن ليفربول فاجآه بالرفض.

ومن المفترض أن يواجه المنتخب المصري، أنجولا بالقاهرة، والجابون بمدينة فرانسفيل، خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم سبتمبر المقبل.

ويواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم، التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها، بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيا، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

وكان حسام البدري، قرر بدء المعسكر يوم 28 اغسطس الجارى، وتحديدا عقب انتهاء الدوري العام، حيث يبدأ الفراعنة على الفور الاستعداد للمباراتين، وسيعلن البدرى قائمة المنتخب النهائية يوم 27 أغسطس الجارى تحسبا لأى اصابات بين اللاعبين الذين يفكر فى ضمهم، وسيضم 28 لاعبا للمعسكر تحسبا لأى ظروف طارئة.

فيما أعلن المدير الفني قائمة المحترفين للمباراتين وتضم: محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد وأحمد حجازي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights