أخبار عربية وعالمية

تركي آل الشيخ يمنح نادي الهلال السوداني 30 مليار جنيه

 

قرر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، والرئيس الشرفي لنادي الهلال السوداني، عن مكافأة نادي الهلال السوداني بمكافأة قدرها 30 مليار جنيه سوداني، إلى اللاعبين والجهاز الفني للنادي السوداني.

تتويج فريق الهلال بالدوري السوداني

وأوضح أن هذا يأتي بمناسبة تتويج فريق الهلال بالدوري السوداني والتأهل إلى دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، حيث توج فريق الهلال بلقب الدوري السوداني للمرة الـ 28 في تاريخه مساء الأربعاء بعد الفوز على أمل عطبرة بهدف دون رد، قبل جولتين على نهاية المسابقة.

الفوز ببطولة الدوري بعد غيابها سنوات

يشار إلى أن تركي آل الشيخ وجه رسالة للفريق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي في “تويتر”، قائلا: “مبروك لإدارة نادي الهلال السوداني وجماهيره العريضة في السودان الحبيبة الفوز ببطولة الدوري بعد غيابها سنوات، الحمدلله تكللت جميع الجهود بالنجاح”.

وكان نادي الهلال، قد منح الرئاسة الشرفية إلى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، مطلع عام 2020 وذلك تقديرا لدعمه ولاستكمال مسيرة النادي من أجل مواصلة تحقيق النجاحات المحلية، فضلا عن المنافسة على الألقاب القارية.

آخر تتويج له في عام 2017

يشار إلى أن فريق الهلال حقق لقب الدوري السوداني هذا الموسم بعد غياب 3 نسخ حيث يعود آخر تتويج له للعام 2017، فيما يسعى الهلال، بعد حسمه للقب الدوري السوداني إلى تحقيق بطولة الكأس التي ستقام مباراتها النهائية بنهاية الشهر الجاري، وذلك أمام المريخ.

وتوج الهلال بلقب الدوري السوداني للمرة الـ28 في تاريخه، بعد فوزه على فريق أمل عطبرة بهدف دون رد في مباراة مؤجلة من الجولة 28 للمسابقة.

وصول الفريق إلى النقطة الـ 73 

واستطاع الفريق أن يحسم لقب الدوري السوداني قبل جولتين من نهايته، بعد وصوله إلى النقطة الـ 73 وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، نادي المريخ.

وسجل هدف الفوز لنادي الهلال على فريق أمل عطبرة، اللاعب نصر الدين الشغيل في الدقيقة 50 من زمن المباراة، وفي مباراة أخرى، حقق نادي المريخ فوزا غير مؤثرا على فريق الهلال الأبيض بهدفين دون رد.

ورفع فريق المريخ رصيده إلى النقطة 65، وتأكد بشكل رسمي خسارته للقب الدوري السوداني لصالح غريمه التقليدي الهلال، ومن المنتظر أن تقام قمة الهلال والمريخ في ديربي السودان يوم الأحد 26 سبتمبر في ختام مباريات المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights