مصر30/6

إخلاء سبيل ما يقرب من 1400 شخص في مصر

اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى «صورة أرشيفية»

ثمّن مجلس أمناء الحوار الوطنى قرارات إخلاء سبيل ما يقرب من 1400 شخص، متقدمًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لاستخدام حقه الدستورى في العفو عن بعض المحكوم عليهم، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من القرارات المماثلة، وأكد أعضاء المجلس أن تلك القرارات تساهم في خلق مناخ إيجابى ودعم مسيرة الحوار الوطنى، كما تزيد من مساحات الثقة بين أطرافه.

ويجتمع مجلس الأمناء اليوم لاستكمال التجهيزات الأخيرة، ومناقشة الأسماء المقدمة سواء من الأحزاب أو القوى السياسية أو المجتمع المدنى لانطلاق الحوار في الموعد المقترح 3 مايو.

وناقش المجلس خلال جلسته الأربعاء الماضى، تجهيزات الجلسة الافتتاحية، إذ من المقرر أن يتم عقد اجتماعات للجان الحوار الوطنى بالتوازى بداية من الأحد الموافق 7 مايو بعقد 4 لجان، والبداية ستكون بالمحور السياسى، ويوم الثلاثاء 9 مايو سيتم عقد لجان المحور الاقتصادى بواقع 4 جلسات يتبعها المحور المجتمعى.

وأكد المجلس استمرار الحوار الوطنى في اقتراح كل ما يلزم من مشروعات قوانين وقرارات تنفيذية لتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية تعددية في مناخ ديمقراطى، خصوصًا بعد استجابة رئيس الجمهورية لاقتراح المجلس بالإشراف القضائى الكامل على كل الانتخابات القادمة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights