رياضة عالمية

مانشستر يونايتد يضمّ المهاجم الدنماركي الشاب هويلوند

راسموس «كنت أحلم باللعب في أولد ترافورد»

كتب _ محمد مهدي

ضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي السبت صفقة انتقال المهاجم الدنماركي الشاب راسموس هويلوند من أتالانتا الإيطالي، بصفقة مقدّرة بـ64 مليون جنيه إسترليني (82 مليون دولار).

ووقع المهاجم البالغ 20 عاماً لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد سنة إضافية، ليحقق المدرب الهولندي إريك تن هاغ مبتغاه بضم مهاجم قبل انطلاق الموسم.

وكان تن هاغ قاد يونايتد في باكورة مشواره معه إلى أول لقب في ست سنوات، مع تتويجه بكأس الرابطة المحلية في فبراير  على حساب نيوكاسل.

وضع هويلوند على رأس قائمة رغباته، في ظل تقارير حول رفض يونايتد ملاقاة السعر الذي حدده توتنهام لبيع قائد المنتخب هاري كاين القريب من بايرن ميونيخ الألماني.

قال هويلوند (6 أهداف في 6 مباريات دولية) لموقع النادي: «ليس سراً بأني أشجع هذا النادي مذ كنت طفلاً، وحلمت بالدخول إلى ملعب أولد ترافورد كلاعب مع يونايتد».

وأصبح الدولي الدنماركي ثالث صفقة لفريق «الشياطين الحمر» خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد تعاقده مع لاعب وسط تشيلسي مايسون ماونت والحارس الكاميروني أندريه أونانا قادماً من إنتر الإيطالي.

وأشارت تقارير إلى أن باريس سان جيرمان الفرنسي كان ضمن الصراع للظفر بتوقيع المهاجم الفارع الطول (1.91 م) الذي حمل ألوان كوبنهاغن وشتورم غراتس النمسوي (12 هدفاً في 21 مباراة) قبل الانضمام إلى أتالانتا في 2022.

شبّهه مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبيريني بالنرويجي إرلينغ هالاند الهداف الفتاك لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنجلترا. ومع حضوره في مركز رأس الحربة، سيكون متاحاً لنجم الفريق ماركوس راشفورد بالانتقال إلى مركزه المفضل على الرواق الأيسر.

وافتقد يونايتد الموسم الماضي إلى النجاعة التهديفية. احتل المركز الثالث في الدوري، إلا أنه لم يسجل سوى 58 هدفاً، أي 36 هدفاً أقل من جاره اللدود سيتي بطل «البريميرليغ» وأوروبا.

انضم هويلوند إلى أتالانتا في أغسطس (آب) 2022، وسجل 10 أهداف في 34 مباراة الموسم الماضي. ويستهل يونايتد الموسم الجديد بلقاء على أرضه ولفرهامبتون في 14 أغسطس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights