أغانى وطرب

فاطمة سعيد تشدو في حفل «دي سان كارلو» بالأهرامات

 

أيام قليلة ونستقبل أهم وأكبر حدث فني ثقافي تنظمه السفارة الإيطالية في مصر، وهو حفل أوبرا «دي سان كارلو» الإيطالية لأول مرة في القاهرة، بمشاركة السوبرانو فاطمة سعيد أمام سفح الأهرامات.

سيقام الحفل في 11 أكتوبر الجاري ويضم عددا من نجوم الأوبرا في العالم، ومنهم أوركسترا وكورس مسرح سان كارلو مع السوبرانو الإيطالية ماريا أجريستا، والتينور الألماني جوناس كوفمان، مع السوبرانو نجمة الأوبرا المصرية فاطمة سعيد، بقيادة المايسترو جياكومو ساغريبانتي، بمشاركة 120 عازفا و70 كورال أوبرالي، وهو أكبر عدد من الفنانين يشارك في فعالية بسفح الأهرامات.

حفل دي سان كارلو

ويضم برنامج حفل دي سان كارلو أمسية موسيقية أوبرالية فريدة من روائع أوبرا أرياس من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا، وستُعزَف مقطوعات جواكينو روسيني وفينشينسو بيليني وغايتانو دونيزيتي وجوزيبي فيردي وجاكومو بوتشيني.

وسيكون الحفل برعاية كل من وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحي ووزارتي الخارجية والثقافة الإيطالية والسفارة الإيطالية بالقاهرة، وتنظمه «RMC Worldwide» تحت إشراف مؤسسها ومديرها الإداري أحمد عبيد.

وطرحت الجهة المنظمة للحفل 2500 تذكرة والتذاكر متاحة الآن عبر موقع “تيكيتس مارشيه” بـ3 فئات: الأولى Royal والثانية Elite والثالثة Diamond.

تاريخ المسرح

ويعود تاريخ مسرح دي سان كارلو في نابولي لما يقرب من 3 قرون، فكان يعرف في البداية باسم المسرح الملكي للقديس تشارلز، وأنشئ بتكليف من حاكم نابولي كارلوس الثالث ملك إسبانيا، الذي حكم نابولي تحت اسم كارلو السابع، والذي أراد أن يمنحها مسرحًا جديدًا وأكبر ليحل محل مسرح سان بارتولوميو القديم والمتهالك والذي كان صغيرا منذ عام 1621، ليفتتح «دي سان كارلو» في 4 نوفمبر 1737 ويتوافد عليها بعد ذلك نجوم الأوبرا الإيطالية.

وحققت مدرسة الأوبرا في نابولي نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء أوروبا، وأصبحت نابولي عاصمة الموسيقى الأوروبية، وحتى الملحنين الأجانب اعتبروا أداء مؤلفاتهم على مسرح سان كارلو هدفًا لمسيرتهم المهنية، ليتميز المسرح عالميا بالزخارف الذهبية الجذابة والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights