رياضة

رئيس البايرن: عدد الفرق في مونديال الأندية «مشكلة»

هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونيخ (منصة إكس)

حذَّر هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونيخ، من التداعيات السلبية على الفريق، بعد زيادة عدد الفِرق المشارِكة في «كأس العالم للأندية»، اعتباراً من نسخة عام 2025.

وقال هاينر، بعد فوز بايرن على شتوتغارت 3 – 0، مساء الأحد، في الدوري الألماني: «بكل وضوح هذه مشكلة بالنسبة لنا، يجب أن ننظر إلى أجندة المباريات بأكملها، وعدد المباريات التي يخوضها الفريق واللاعبون».

أوضح رئيس النادي البافاري: «جميع لاعبينا تقريباً هم لاعبون دوليون، لذا سيكون الضغط هائلاً».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن، مساء الأحد، زيادة عدد الفِرق المشارِكة في البطولة من 7 أندية إلى 32 نادياً، وستُقام النسخة الأولى في الفترة من 15 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو (تموز) 2025 في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المنتظر أن تنطلق بطولة «مونديال الأندية»، المكونة من 63 مباراة بعد انتهاء الموسم المحلي في الدوريات الأوروبية، وكذلك فترة التوقف الدولي لشهر يونيو الذي سيشهد مباريات تصفيات كأس العالم أو الأدوار النهائية لـ«بطولة دوري أمم أوروبا».

وسيشارك 12 فريقاً من أوروبا في «مونديال الأندية» عام 2025، حيث تأهّل حتى الآن الفائزون بـ«دوري أبطال أوروبا»، في المواسم الأخيرة؛ تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي، إضافة إلى بايرن وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبورتو وبنفيكا؛ بفضل نتائجهم الإجمالية.

ويتبقى أربعة مقاعد أوروبية ستكون للفائز بلقب «دوري الأبطال» في 2024، إضافة إلى 3 أندية أخرى وفقاً للتصنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights