التعليم والبحث العلمي

نظام جديد للثانوية العامة من 2024 إلى 2029

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء ،عن إستراتيجية جديدة للفترة من 2024- 2029، لتطوير التعليم والتعليم الفنى، وتم عرضها على مجلس الوزراء، تضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مشيرا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعى بشأنها، وأنها سوف تقضى على بعبع الثانوية العامة.

وزير التعليم أمام «الشيوخ»: نظام جديد للثانوية العامة من 2024 إلى 2029 ونعد قانون خاص لها

وقال «حجازي» :«بعبع الثانوية العامة سيختفي، وإن هذا النظام الجديد لن يطبق على طلاب الثانوية العامة في السنة الحالية، وسيتم إعداد قانون خاص بذلك وعرضه على مجلس الشيوخ، وسيخضع لحوار مجتمعي».

وأشار أنه عند طرح ذلك على الرئيس السيسي، الذي وجه بحوار مجتمعي عن القانون الخاص الذي سيقضي على بعبع الثانوية العامة حتي لا يتفاجئ المجتمع بذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

وتابع أنه عرض على القيادة السياسية تنظيم مؤتمر قومى كبير بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، لوضع استراتيجية مختلفة للثانوية العامة.

وأضاف: «تتضمن الاستراتيجية تعدد المحاولات وإمكانية التحول بين المسارات، وذلك بالتنسيق مع التعليم العالى فيما يتعلق بالالتحاق بالجامعة حيث لا تعمل الوزارة منفردة بل بالتعاون مع وزارة التعليم العالى».

واستطرد: «أيضا تتضمن الاستراتيجة الجديدة، الأخذ في الاعتبار رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية في الثانوية العامة».

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights