التعليم والبحث العلمي

وزير التعليم يبحث مع سفير اليابان آليات تطوير مناهج الرياضيات

تطوير التعليم قبل الجامعي 

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سفير اليابان أوكا هيروشى في القاهرة، لمناقشة أوجه التعاون في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

وزير التعليم يبحث مع سفير اليابان آليات تطوير مناهج الرياضيات
وزير التربية والتعليم وسفير اليابان

الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم

وأعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقديره لعمق الشراكة المصرية اليابانية، خاصة في مجال التعليم، مشيدًا بالتعاون في عدة مشروعات من بينها، المدارس المصرية اليابانية والتي يبلغ عددها الآن 51 مدرسة في 26 محافظة، وتدرس المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية.

التوسع في المدراس اليابانية المصرية

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سعي الوزارة للتوسع في هذه النوعية من المدارس لما تقدمه من تعليم جيد بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر

وأعرب سفير اليابان في القاهرة عن امتنانه لوزير التربية والتعليم وجهوده في تطوير العملية التعليمية في مصر، مؤكدًا أن التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر، ودعم سفارة اليابان في القاهرة لتطوير العملية التعليمية في مصر، ونقل الخبرات اليابانية بمجال التعليم.

تطوير المناهج خاصة في مجال الرياضيات

كما أكد السفير الياباني اعتزاز اليابان بتجربة المدارس المصرية اليابانية، وما لمسه من مستوى أكاديمي وسلوك متميز لطلابها خلال زيارته لإحدى المدارس احتفالًا باليوم الثقافي الياباني.

التعاون في مجال التنمية المهنية للمعلمين

وناقش اللقاء التعاون في مجال التنمية المهنية للمعلمين، وتطوير المناهج خاصة في مجال الرياضيات، وإعداد المواد التعليمية الرقمية للمناهج الجديدة، بالإضافة إلى برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان الذي تم تفعيله في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights