دين ودنيا

العثور على نسخة نادرة من القرآن الكريم في قاع البحر

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة العثور على نسخة قديمة ونادرة من القرآن الكريم من قبل غواص.

حقيقة العثور على نسخة نادرة من القرآن الكريم في قاع البحر

ويظهر في الفيديو المصور وهو في قاع البحر ويجد صندوقا بين الحجر ويحمله، ويكتمل الفيديو بظهور شخص آخر يتحدث عن نسخة نادرة للقرآن.

وجاء في التعليق المرافق للفيديو: «غواص أمريكي يعثر في البحر على صندوق به مصحف مطبوع من القرن الثامن عشر»، ونال الفيديو الكثير من المشاهدات والمشاركات وصدق مستخدمو وسائل التواصل أن الصندوق يحتوي على نسخة قديمة من القرآن الكريم.

نسخة نادرة من القرآن الكريم في قاع البحر

أفاد تقرير نشرته وكالة «فرانس برس» حول صحة الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفيديو يعود لغواص عثر على صندوق به رفات أحد المتوفين وليس مصحفا.

وأوضح صاحب قناة الفيديو سنة 2019، إن الصندوق به رفات شخص عثر عليه في قاع البحر، وأضاف قائلاً: “تحول هذا المشهد من فيديو ممتع إلى فيديو جدي بسرعة كبيرة، مازلت أشعر بالسوء الشديد لأخذ رفات الشخص، ولكن للأسف لم أكن أعرف إلا بعد فوات الأوان. أشعر بالارتياح لأنني تمكنت من إعادة الرفات إلى مكانه الصحيح”.

أما بالنسبة للمشهد الثاني الذي يظهر فيه شخص يقدم نسخة القرآن الكريم فقد مكن التفتيش عنه من العثور عليه منشورا سنة 2015، وكان في الفيديو يتحدث الشخص عن أقدم نسخة قرآن كريم مترجمة للإنجليزية طُبعت في بريطانيا عام 1734، حسبما قال.

جدير بالذكر أن مروجي المنشور تعمدوا إلى دمج هذا المقطع بالمقطع الأول للإيحاء زورا بأن ما عثر عليه الغطاس هو نسخة من القرآن الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights