أخبار عربية وعالمية

إسرائيل تكشف أسباب استهداف الاحتلال لعمال الإغاثة الدوليين بغزة

قال مصادر في جيش الاحتلال للصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، إن الأسباب وراء مقتل 7 من عمال الإغاثة الدولية في دير البلح بوسط قطاع غزة، هي نتيجة عدم التزام جنود الاحتلال بالتعليمات، على إثر غياب التنسيق، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وأوضحت المصادر (دون ذكر اسمها) للصحيفة الإسرائيلية، أن الطائرة المسيرة أطلقت 3 صواريخ واحدا تلو الآخر، وقضت على جميع من كان في قافلة «المطبخ المركزي العالمي» بغزة، منوهين إلى أن سيارة العمال الدوليين تحركت على طريق وافق عليه الجيش الإسرائيلي مسبقا، وكانت الرحلة بتنسيق معه.
كما أشاروا إلى أن الجيش الإسرائيلي مدى خطورة استهداف «المطبخ المركزي العالمي» خطير، لما له من تبعات على استمرار القتال في غزة بعد تآكل الشرعية الدولية.

وكان قصف إسرائيلي أسفر عن مقتل 7 موظفين من فريق الإغاثة يحملون جنسيات أجنبية متعددة، بمن فيهم السائق الفلسطيني من رفح سيف أبو طه.

وأقر جيش الاحتلال بمسئوليته عن حادثة مقتل عمال الإغاثة في غزة الليلة الماضية نتيجة غارة إسرائيلية، حيث قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن قوات الجيش الإسرائيلي «بشكل غير متعمد» أصابت أشخاصا أبرياء في غزة.

وأثارت الحادثة ردود فعل دولية مستنكرة، لهذه الجريمة الإسرائيلية، حيث استدعت الحكومة البريطانية –يوم الثلاثاء- السفير الإسرائيلي في لندن؛ للتعبير عن «تنديدها الحازم» بمقتل 7 من عمال الإغاثة، بينهم 3 بريطانيين، في قصف إسرائيلي استهدف مركباتهم في قطاع غزة أمس، فيما عبرت الولايات المتحدة الامريكية عن غضبها إزاء الحادثة.

استهداف سيارة عمال الإغاثة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights