أخبار عربية وعالمية

يلين: ضرورة توفير فرص متكافئة للعمال والشركات الأميركية في الصين

دعت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الصين، يوم الجمعة، إلى معالجة الطاقة التصنيعية الفائضة التي قالت إنها قد تسبب اضطرابًا اقتصاديًا عالميًا وخلق فرص متكافئة للشركات والعمال الأميركيين.

قالت يلين في مستهل زيارة للصين تستغرق 5 أيام في أحد المراكز الصناعية والتصديرية الرئيسية في البلاد، إنها ستثير ملف القدرة الصناعية الفائضة وما تعتبره الولايات المتحدة ممارسات تجارية صينية غير عادلة خلال ما من المرجح أن يكون محادثات صعبة مع كبار المسؤولين الصينيين.

وأضافت في حدث استضافته غرفة التجارة الأميركية في الصين في قوانغتشو: “هناك مجموعة واسعة من التفاعلات الاقتصادية” بين الولايات المتحدة والصين و”يجب أن يظل هذا الأمر غير مثير للجدل”. لكنها قالت إن هناك “ممارسات صينية تميل الملعب بعيدا” عن الشركات الأميركية.

كانت يلين قد دعت إلى توفير فرص متكافئة للشركات والعمال الأميركيين، وذلك في مستهل زيارة للصين تستغرق خمسة أيام في أحد المراكز الصناعية والتصديرية الرئيسية في البلاد.

قالت يلين لوانغ وي تشونغ، حاكم مقاطعة قوانغدونغ، إن من المهم بالنسبة للولايات المتحدة والصين إجراء اتصالات مفتوحة ومباشرة بشأن مجالات الخلاف.

وتابعت :”هذا يشمل مسألة القدرة الصناعية الفائضة للصين، والتي تشعر الولايات المتحدة ودول أخرى بالقلق من أنها يمكن أن تسبب آثارا عالمية”.

أرسلت يلين، وهي أول مسئولة على مستوى وزاري تزور الصين منذ التقى الرئيس جو بايدن بالزعيم الصيني شي جين بينغ في نوفمبر الماضي، رسالة مفادها أنها ستثير ما تصفه الولايات المتحدة بالممارسات التجارية الصينية غير عادلة، وهو ما يثير القلق لدى العديد من الدول الأوروبية.

قبل إجراء محادثات مع المحافظ، التقت يلين بممثلي الأعمال الأميركيين والأوروبيين واليابانيين للاستماع إلى مخاوفهم، قبل ما يعتقد أن تكون محادثات صعبة بشأن التجارة وغيرها من القضايا مع كبار المسئولين في الحكومة الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights