إقتصاد

كامل الوزير: يكشف كيف «ستُصنع مصر الدولارات»: قد يصل لـ 25 جنيهًا

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن لديه توجيها من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، مردفًا: «نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا».

وأضاف «الوزير»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»، «عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنُصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها».

وتابع: «تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطيني كمصنع ووزارة صناعة ومستثمرين أفضلية، وهذا ما قاله لي الكثير من المصنعين والمستثمرين، انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار حاليا فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة ثم تقوية الجنيه أمام الدولار فينعكس على حياة المواطن».

الوزير: من ضمن أهدافنا تصدير العمالة المصرية

قال الفريق كامل الوزير، إن «من ضمن أهدافنا تصدير العمالة المدربة ليصبحوا سفراء لمصر في الخارج، ولدينا تجربة في وزارة النقل جيدة جدا، عندي 100 مساعد سائق وفني يتدربون الآن لكي يذهبوا إلى سكك حديد ألمانيا للتعاقد معهم، ثم بعد ذلك سائق قطار وفني، بجانب 160 مهندس لشركة ألمانية تدربهم وتأهلهم».

وأضاف «الوزير»: «الألمان يرون، أن المهندس والفني المصري ذكي للغاية ويتأقلم مع الحياة الألمانية سريعا، فيرغبون في العمالة المصرية».

وتابع: «هناك مصانع لا تعرف كيف تعمل أو تأهل نفسها للحصول على كل الشهادات لتكون مصنعا عالميا ودوليا وينتج إنتاج بجودة عالية، سنساعد هذه المصانع وسنأهلها».

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights