ذوي الهمم

لماذا أوقفت الحكومة استيراد سيارات المعاقين 2024؟

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن وقف مؤقت لـ استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك نتيجة تزايد التجاوزات في منظومة استيراد هذه السيارات. جاء هذا القرار بعد استغلال بعض الأفراد لظروف ذوي الاحتياجات الخاصة واستيراد السيارات بأسمائهم ثم بيعها لأشخاص آخرين.

من خلال هذا الإيقاف المؤقت تهدف الحكومة إلى وضع ضوابط جديدة تضمن وصول سيارات المعاقين للمستحقين الفعليين.

عقوبة قيادة سيارة المعاقين

نص قانون سيارات المعاقين على أن كل من خالف احكام امتلاك سيارة مخصصة لذوى الهمم، يعاقب بسحب رخصة السيارة ورخصة مالكها ورخصة سائقه.

بالإضافة إلى إلزام كلا من مالك السيارة وسائقها بدفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى 25 ألف جنيه، وحظر التصرف في سيارة ذوي الإعاقة المعفاة خلال 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عنها ويحظر استخدامها كسيارة أجرة، والتحفظ على رخصة قيادة السيارة الخاصة بالسائق إذا كان من الأصحاء ومن غير أقارب المعاق الذي يملك السيارة.

وقف استيراد سيارات المعاقين 2024

قبل وقف استيراد سيارات المعاقين 2024، كانت قد أعلنت وزارة التضامن عدد من الشروط للحصول على سيارات المعاقين 2024 وهي في حالة تعرض الشخص لحادث كبير أو مرض معين نتج عنه بتر في الساق بحيث يصل البتر إلى الركبة، إصابة الشخص بمرض الضمور في العضلات، الإصابة بشلل الأطفال ولكنه لم يعانى من مشاكل في عضلات الجسم.، في حالة الإصابة بأحد أنواع التشوهات في أطراف الجسم منذ الولادة، التعرض لحادث كبير أثر على قدميه ولم يستطيع السير على قدميه مرة أخرى، التعرض لحادث أدى إلى قطع أحد الذراعين وقام بتركيب ذراع اصطناعى.

لماذا أوقفت الحكومة استيراد سيارات المعاقين 2024؟ مدبولي يكشف سبب القرار

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights